رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ads
ads
ad a b
ad ad ad

مشاهد من حفل تخريج "حماة الوطن".. ابنة شهيد تلهب مشاعر الجميع.. السيسي يطلب توجيه التحية لنجل مأمور قسم كرداسة.. وأحد مصابي العمليات العسكرية: مستعد لمزيد من التضحيات

الأربعاء 19/يوليه/2017 - 12:55 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، اليوم الأربعاء، في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

مشاهد من حفل تخريج
وحضر الحفل المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري السابق، والدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، واللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، وعدد من الوزراء، وكبار رجال الدولةن وشخصيات دينية وعامة.

مشاهد من حفل تخريج
وبدأت وقائع الاحتفال بعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس السيسي، إلى منصة الاحتفال بالأكاديمية، كما ألقى اللواء الدكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، كلمته حيث رحب رئيس أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس السيسي.
وأضاف العمري: أن الأكاديمية تعد رجل الأمن القادر على مواجهة التحديات، كما استعرض جهود وخطوات إعداد رجل الشرطة من خلال صقل المهارات الأساسية للضابط.
ولفت العمري إلى اعتماد الأكاديمية على ربط الدراسات النظرية بالواقع العملي، موضحا أن نسبة النجاح تجاوزت 96%.
وقدم اللواء الدكتور أحمد العمري هدية تذكارية للرئيس السيسي، عبارة عن مجسم لبوابة الأكاديمية.
كما رحب اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، بحضور الرئيس السيسي.
وقال وزير الداخلية خلال كلمته: إن الخريجين الجدد يبدأون اليوم، أولى خطواتهم العملية لأداء رسالتهم النبيلة، مؤكدًا أن "رسالتنا تكمن في الحفاظ على أمن واستقرار وطننا الغالي".
ووجه اللواء مجدي عبدالغفار، التحية للخريجين الجدد، وطالبهم بالسير على نهج زملائهم الذين سبقوهم، والعمل بكل جهد وإخلاص وتفانٍ من أجل تحقيق رسالة الأمن النبيلة لضمان أمن وسلامة شعب مصر العظيم والحفاظ على مقدرات الوطن.

مشاهد من حفل تخريج
وأكد وزير الداخلية خلال كلمته عزم رجال الشرطة بمعاونة المخلصين من أبناء الوطن على التصدي بحزم للإرهاب، واقتلاعه من جذوره، وكذلك التصدي لأي محاولة لترويع المواطنين الأبرياء، أو محاولة الإخلال بأمن الوطن، مشددًا على أن احترام حقوق الإنسان والحفاظ على حرية التعبير وحسن معاملة المواطنين بمختلف المواقع الشرطية، باعتبار ذلك من أهم ثوابت وأسس استراتيجية العمل بجميع قطاعات الوزارة.
وقال وزير الداخلية: إن رسالة الوزارة تعتمد على ترسيخ الأمن والاستقرار في ربوع البلاد، موضحًا أن الشرطة المصرية لا تدخر جهدًا في التضحية من أجل مواجهة التحديات.
وقال اللواء مجدي عبد الغفار: إن جهاز الشرطة يدرك حجم التهديدات التي تحيط بالوطن وأبرزها الإرهاب.
وأضاف وزير الداخلية أن العالم أنصت لكلمات الرئيس السيسي، أن الإرهاب ليس من يرفع السلاح فقط وإنما من يدعمه ويموله.
وتضمن الاحتفال تقديم طلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية عروض قتالية تظهر مهاراتهم الفائقة في التعامل مع مختلف الأهداف، سواء في الرماية أو الاشتباك أو المطاردات ونماذج عملية على كيفية مواجهة الجريمة، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الأخرى التي تظهر مدى استيعابهم لتنفيذ البرامج العملية، والتعامل مع مختلف الظروف التي يمكن أن يتعرضوا لها في أثناء أداء المهام التي يتم تكليفهم بها.
كما شهد الرئيس السيسي، مراسم تسليم وتسلم القيادة للدفعة الجديدة من خريجي كلية الشرطة.

مشاهد من حفل تخريج
وكرم الرئيس في نهاية الاحتفال، أوائل طلبة كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين والوافدين، وقسم الدراسات العليا، ومنحهم نوط الامتياز من الطبقة الثانية تقديرا لتفوقهم وتميزهم خلال فترة دراستهم بالكلية.
كما أثارت كلمة ابنة العميد ياسر الحديدي، التي أعربت فيها عن حبها لوالدها والشهداء، مشاعر جميع الحضور في حفل كلية الشرطة وخاصة الرئيس السيسي.
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية والتقدير لزوجة وابنة الشهيد، جاء ذلك في حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة.
كما أثارت كلمة النقيب رامي جمال حرب، أحد مصابي العمليات العسكرية، مشاعر جميع الحضور خاصة الرئيس السيسي، التي أعرب فيها عن قوة وعزيمة أبطال الشرطة، وحبه للشهادة والتضحية في سبيل الوطن.
ووجه الرئيس السيسي التحية والتقدير للنقيب البطل ووافق على تلبية طلباته.
وقال الملازم أول تحت الاختبار عمرو محمد جبر نجل الشهيد اللواء محمد عبدالمنعم جبر، مأمور قسم كرداسة: إنه تحت أمر الوطن وأنه شرف له أن يكون ابن شهيد.
وأضاف الملازم أول، أنه مشروع شهيد لخدمة الوطن، فيما طلب الرئيس السيسي من حضور حفل كلية الشرطة توجيه التحية له.
مشاهد من حفل تخريج

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع تراجع الودائع البنكية بعد خفض سعر الفائدة ؟

هل تتوقع تراجع الودائع البنكية بعد خفض سعر الفائدة ؟