رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب
ads

"الصحة": إطلاق قوافل طبية مجانية بـ12 محافظة خلال الأسبوع الحالي

الثلاثاء 18/يوليه/2017 - 01:49 م
قافلة طبية
قافلة طبية
ضياء السبيري
طباعة
أطلقت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب العلاجي، عددًا من القوافل الطبية المجانية خلال الأسبوع الحالي، بـ١٢ محافظة هي: الجيزة والفيوم وكفر الشيخ وبورسعيد والدقهلية وأسيوط وأسوان والمنوفية ومطروح ودمياط والإسكندرية والشرقية، وتأتى هذه القوافل في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرًا، والمحرومة من الخدمات الطبية.
في ذات السياق أوضحت الدكتورة سيدة مشرف، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن مدة عمل القافلة يستمر ليومين، مشيرة إلى أنه بدأت أولى هذه القوافل في يومي ١٤و١٥ يوليو الجارى، في منطقة مندشية مركز الواحات البحرية بمحافظة الجيزة، كما تم إطلاق قافلتين الأولى بمنطقة "طنطاوي" مركز سنورس محافظة الفيوم، والثانية بمنطقة السيد البدوي مركز مطوبس محافظة كفر الشيخ، وذلك في يومي ١٥ و١٦يوليو الجارى.
لافتة إلى أنه تم تنفيذ قافلتين طبيتين اليوم وأمس، بمنطقتي بحر البقر بمحافظة بورسعيد، وصدفا مركز تمي الأمديد محافظة الدقهلية.
ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم تنفيذ ٤ قوافل طبية في يومي ١٨و١٩ من شهر يوليو الجارى، بمناطق بهرمس مركز منشأة القناطر محافظة الجيزة، وبني عدي القبلية مركز منفلوط محافظة أسيوط، والمنشية مركز كوم أمبو محافظة أسوان، والخطاطبة البلد مركز السادات محافظة المنوفية.
وأضاف "مجاهد"، أنه سيتم تنفيذ ٣ قوافل خلال يومي ١٩و٢٠ يوليو، بمناطق الرويسات مركز الحمام محافظة مطروح، وسيف الدين مركز الزرقا محافظة دمياط، وأبوصير البحرية مركز برج العرب محافظة الإسكندرية، وأخيرا قافلة بحر البقر٢ مركز الحسينية بالشرقية في يومي ٢٠ و٢١ من الشهر نفسه.
وأوضح "مجاهد"، أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتثمل فى الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة: النسا والباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل: الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحى، عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحى بهذة القوافل.

الكلمات المفتاحية

هل توافق علي تولي المرأة رئاسة الحكومة ؟

هل توافق علي تولي المرأة رئاسة الحكومة ؟