رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الألغام تقتل وتصيب 89 من المدنيين ورجال الجيش الليبي

الإثنين 17-07-2017| 01:06م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
أ ش أ
كشف الناطق الرسمي باسم الهندسة العسكرية بالجيش الليبي، علي العوامي، أن حصيلة شهداء الهندسة العسكرية نتيجة الألغام التي زرعتها الجماعات الإرهابية المتطرفة 43 شهيدا، فضلًا عن إصابة 27 جريحا أغلبهم من منتسبي صنف الهندسة العسكرية.
وأضاف العوامي – في تصريح لوكالة الأنباء الليبية بالبيضاء، اليوم الإثنين، إن الإحصائية الرسمية لضحايا الألغام من المدنيين خلال العشرة أيام الماضية وصلت إلى 19 شخصا أغلبهم من التجار وأصحاب المحلات والذي لقوا مصرعهم في شارع درنة تحديدا.
وحذر الناطق الرسمي، سكان وأهالي منطقة سوق الحوت ببنغازي من العودة إلى منازلهم قبل تمشيطها وإعلانها منطقة خالية من الألغام من قبل القوات المسلحة.
وأكد العوامي، أن أخطر الأماكن التي لا يجب المواطنين الاقتراب منها هي” شارع درنة” القريب من فندق الأنيس، والمنطقة الممتدة بينهما والمنطقة المحيطة بها.
وأشار إلى أن حصيلة الألغام التي قام أفراد صنف الهندسة العسكرية منذ بداية شهر يونيو الماضي وحتى منتصف يوليو الحالي كان 73 لغما من المنطقة الممتدة من مصرف ليبيا المركزي إلى شارع المهدوي.
يشار إلى أن صنف الهندسة العسكرية التابع للقوات المسلحة الليبية قام بوضع ملصقات تحذيرية للأهالي من خطر الألغام والمتفجرات في منطقة وسط البلاد.
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات بوابة العرب