رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
 

أهم الحلول للتخلص من الشعور بالوحدة

الإثنين 17-07-2017| 12:48م
البوابة نيوز
أحمد جميل
الشعور بالوحدة: هو شعور قوي بالفراغ والعزلة يشير إلى الغياب التام أو شبه التام للتواصل مع المجتمع، وذلك بين الكائنات الاجتماعية، وغالبًا ما تكون العزلة لا إرادية، فالوحدة شعور صعب يشعر به الانسان في مراحل عمره المختلفة، حتى ولو كان لديه أسرة وأصدقاء، فالشعور بالوحدة شعور قاسٍ، له أسباب عديدة، وهناك حلول عديدة أيضًا للقضاء على الوحدة.
أولًا: أسباب الشعور بالوحدة:
التحول من نمط معين في الحياة إلى نمط آخر.
فقدان شخص عزيز عليك.
ابتعاد الأصدقاء عنك.
عدم وجود تشابه بينك وبين الأشخاص من حولك.
الانتقال من مرحلة عمرية إلى مرحلة عمرية أخرى.
الإصابة في حادث.
أما عن الحلول فيمكنك الخروج من عالم الشعور بالوحدة أو العزلة عن طريق عدة خطوات، منها:
1- محاولة تغيير شخصيتك فربما تكون شخصيتك أو أسلوبك في الحياة هو سبب ابتعاد الأصدقاء عنك، فيجب عليك معاونة أصدقائك والاشتراك معهم في نشاطات الحياة المختلفة.
2- إذا كنت مغتربًا فلا بد من التأقلم مع البلد الجديد الذي تعيش فيه، بالإضافة إلى مصاحبة المغتربين القدامى من نفس بلدك واكتساب الخبرات منهم.
3- محاولة الابتعاد عن جو العزلة التي تسببه الوسائل التكنولوجية والإلكترونية الحديثة مثل التليفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي، فلا تجعل هذه الأشياء جزءًا أساسيًّا من حياتك، بل مارس هذه النشاطات في أوقات الفراغ فقط.
4- إذا كنت لا تملك وظيفة لا تستسلم للملل والفراغ، واشغل وقت فراغك بالاشتراك في الأعمال الخيرية، أو تكوين مجموعة من الأصدقاء يجمع بينكم عمل مشترك أو نشاط معين تمارسونه، حتى لو كانت لعبة أو نشاطًا رياضيًّا.
5- إذا كان مَن حولك يمارسون أعمالًا غير مقبولة أو تتنافى مع مبادئك فلا تتطبع بصفاتهم، فقط حاول الابتعاد عنهم، ومن المؤكد أنك ستقابل غيرهم من الذين يشبهونك يتفقون مع مبادئك وصفاتك المنضبطة.
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل تعتقد أن المقاطعة العربية لقطر ستؤتي ثمارها؟

آخر الأخبار راديو البوابة