رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
 

أغرب 6 حروب في التاريخ

الإثنين 17-07-2017| 01:22ص
حرب دلو البلوط القديم حرب دلو البلوط القديم
محمود سامي
في الماضي كانت الحروب، تحدث لأسباب غير مفهومة، أو يصعب تصديقها.
وترصد "البوابة نيوز"، أغرب 6 حروب نشبت في التاريخ.
1- حرب لايجار وفرنسا
مدينة لايجار هي مدينة صغيرة في مقاطعة المرية في جنوب شرق إسبانيا، في سنة 1883، سمع سكان المدينة، البالغ عددهم 300 نسمة، أن الفرنسيين أهانوا ملك إسبانيا، فقرروا إعلان الحرب على فرنسا، ولكن لم يحدث شيء ولم تطلق رصاصة واحدة.
2- حرب دلو البلوط القديم
اندلعت حرب دلو البلوط القديم في سنة 1325، بين مدينة مودينا ومدينة بولونيا الإيطاليتين، عندما أغار جنود من مودينا على بولونيا ليستولوا على دلو مصنوع من خشب البلوط كانوا يعتقدون أنه يعود لمدينتهم.
3- حرب الباراجواي
كان الرئيس البارجوياني، فرانشيسكو سولانو لوبيز، مولعًا بالقائد الفرنسي نابليون بونابرت، ولأنه رغب في أن يقلده في حروبه وانتصاراته، فقد أعلن الحرب على الأرجنتين والبرازيل والأوروجواي، بالطبع كادت تلك الحرب أن تدمر الباراجواي، ولم تنته الحرب إلا باغتيال لوبيز.
4- حرب الكلب الضال
خلال الحرب العالمية الأولى وقعت اشتباكات عسكرية بين بلغاريا واليونان، وفي سنة 1925 وقعت حرب الكلب الضال، وهي حرب استمرت لمدة أسبوعين، وسبب الحرب يعود لقيام جندي يوناني بمطاردة كلب ضال داخل الحدود البلغارية، فما كان من حرس الحدود إلا أن أردوه قتيلًا فاندلعت الحرب.
5- حرب أروستوك
هي مواجهة لم يحدث فيها قتال بين الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى، حدثت المواجهة بسبب سيطرة القوات البريطانية المتمركزة في كندا على منطقة صغيرة جدا داخل حدود ولاية مين الواقعة في شمال شرق الولايات المتحدة، حدثت وفيات في هذه الحرب؛ بسبب الأمراض والحوادث العرضية.
6- حرب الخنزير
حدثت هذه الحرب عندما أطلق جندي بريطاني النار على خنزير يمشي داخل الأراضي الأمريكية، وهو الأمر الذي دفع الميليشيا الأمريكية المحلية إلى دق طبول الحرب، استمرت لمدة 4 أشهر، وانتهت باعتذار القوات البريطانية.
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل تتوقع انتفاضة جديدة ضد انتهاكات إسرائيل بحق "الأقصى"؟

آخر الأخبار راديو البوابة