رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نباتات تجعل بيتك باردًا في فصل الصيف

الأحد 16/يوليه/2017 - 05:11 م
البوابة نيوز
ميرنا رضا
طباعة
عندما يكون كل ما يحيط بك هو حرارة الشمس الحارقة، يمكن وضع بعض النباتات لتحافظ على برودة الهواء داخل المنزل، سواء في الحديقة أو على الشرفة.
هذه النباتات تحافظ على تنقية الهواء، وبعضها تعمل علي امتصاص السموم والأشياء الضارة، كما تعطي شكلًا جماليًا وتساعد على رفع حالتك المزاجية.
نبات الصبار
الصبار واحد من أهم النباتات التي لها فوائد كثيرة وتعطي الإحساس بالانتعاش للمرء على الفور، ويجب أن يكون داخل الشقة ليس فقط لقدرته على الاحتفاظ بالهواء البارد ولكنه أيضًا يتخلص من الفورمالديهايد الضارة من الهواء وعليك أيضًا أن تعرف أن للصبار فوائد صحية عديدة.
نبات الثعبان 
هذا النبات فريد من نوعه، فإنه يعطي أكسجين في الليل ويحافظ على البرودة أكثر من النباتات الأخرى وليس هذا فحسب فهو أيضًا يمتص العناصر السامة، مثل أكسيد النيتروجين، وثلاثي كلور، والبنزين والتولوين وغيرها، وينقي الهواء.
شجرة النخيل
إذا كنت تبحث عن أفضل النباتات الداخلية مع فوائد بيئية عديدة يجب أن تكون شجرة النخيل هي اختيارك الأول هذا النبات هو المرطب الطبيعي الذي يبقي منزلك بارد ومهدئا، كذلك يعمل على إزالة العناصر الضارة من الهواء.
شجرة اللبخ 
فإنه يطهر الهواء من الغرفة ويمتص الحرارة ويمكن أن تحمل أشعة الشمس المنخفضة والمياه المعتدلة جنبا إلى جنب مع الحفاظ على درجة حرارة باردة، فإنه يقلل من تلوث الهواء.
نبات المطاط
يعد نبات المطاط من النباتات الداخلية التي يمكن أن تقلل من الملوثات والحفاظ على غرفتك باردة ومنتعشة وهو من النباتات النادرة والذي يحتاج إلى تربة غنية وتصفية الضوء.
نبات السرخس
وفقًا لوكالة ناسا، يعتبر السرخس واحد من أفضل المرطبات الهواء جنبا إلى جنب مع تنظيف ومنعش الهواء داخل الغرفة الخاصة بك، فإنه يتحكم أيضا في الحرارة.
نبات البوتس
هذا النبات يعزز زخرفة غرفتك في حين أنه يزيل ملوثات الهواء ويبقي منزلك بارد في الصيفو ومن السهل الحفاظ عليه، لأنه لا يتطلب الكثير من الماء.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟