رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

10 لغات الأكثر صعوبة في العالم

السبت 15/يوليه/2017 - 11:28 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أندرو خليل
طباعة

دائما نتحدث حول ما هي أهم لغات العالم وأكثرها صعوبة ؟

لذلك دون مزيد من اللغط بدأنا نبحث عن اللغات الصعبة والمهمة في نفس الوقت، وحسب صحيفة "البلوج" هناك عشر لغات الأكثر صعوبة وهي:

اللغة الألمانية
اللغة الألمانية

10-اللغة الألمانية

يبلغ نسبة المتحدثين بها 2.77% من عدد سكان العالم، وهي تنتمي إلى اللغات الجرمانية الغربية. ومن أشهر البلاد المتحدثة بهذه اللغة، ألمانيا والنمسا وأجزاء من سويسرا وبلجيكا

اللغة الأردية
اللغة الأردية

9- اللغة الأردية

وهي لغة رسمية وواحدة من اللغات المُشتركة في باكستان، كما تُعَد واحدة من 22 لغة رسمية في الهند. من ناحية القواعد النحوية، تشبه الأردية اللغة الهندية إلى حدٍ كبير.

اللغة البولندية
اللغة البولندية

8- اللغة البولندية

حروف الجر، وترتيب الكلمة، وعدد الحالات، وتصريف الأسماء، تجعل البولندية من اللغات صعبة التعلم. بسبب تشابه القواعد النحوية. لا تحتوي البولندية مثلًا على جنسين فقط - ذكر وأنثى -، بل سبعة أجناس نحوية

اللغة الكورية
اللغة الكورية

7- اللغة الكورية

يتحدث 80 مليون شخص بالكورية في العالم وتمتلك الكورية أيضًا نظامًا فريدًا للكتابة يُسمى "الهانغول"، وهو أيضًا يعتمد إلى حدٍ كبير على الرموز الصينية.

اللغة المجرية
اللغة المجرية

6- اللغة المجرية

يتحدث اللغة المجرية حوالي 14.5 مليون شخص كلغة أم،، تعتبر المجرية لغة رسمية في المجر والإتحاد الأوروبي

10 لغات الأكثر صعوبة

5- اللغة الباسكية

هي لغة الأجداد في دولة الباسك، والتي تمتد من الجزء الشمال شرقي من إسبانيا إلى جنوب غرب فرنسا. يتحدث بها ما يقرب من 27% من مجموع سكان الأراضي الباسكية.

اللغة الروسية
اللغة الروسية

4- اللغة الروسية

يتكلم اللغة الروسية حوالي 153 مليون نسمة.تعتبر اللغة الروسية إحدى اللغات الأربع الأكثر استخداما في العالم، وإحدى اللغات الرسمية الست لمنظمة الأمم المتحدة

اللغة اليابانية
اللغة اليابانية

3- اللغة اليابانية

تتكون الأبجدية اليابانية من رموزٍ مأخوذة عن اللغة الصينية، بالإضافة إلى مقاطعٍ مختلفة. يستخدمها ما يزيد على 125 شخصًا في العالم

اللغة العربية
اللغة العربية

2- اللغة العربية

تعد اللغة العربية من أصعب اللغات في العالم بسبب صعوبة نطقها، والتشكيل، الذي يغير نطق ومعنى الكلمة، كما توجد كلمات بنفس الشكل والنطق، إلا أن معناها قد يختلف على حسب السياق.

10 لغات الأكثر صعوبة

1-اللغة الصينية

عدد الناطقين بالصينية 1.2 مليار أي خُمس مجموع سكان العالم تُعَد واحدةً من أصعب اللغات في العالم.و هي لغة نغمية، أي أن المعني يختلف باختلاف نطقك للكلمة. كما أن الصينية تحتوي على نظام كتابة مُعقَّد يجعل من تعلُّمها مهمةً جسيمة.

"
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟

هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟