رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«إعادة التصحيح ممنوعة»

الأحد.. كنترولات الثانوية تبدأ فحص كراسات المتظلمين.. وكود سري ضمانًا للشفافية.. و"خطأ الجمع" و"ترك تصحيح جزئية" شرط الحصول على درجات إضافية

الجمعة 14/يوليه/2017 - 04:51 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
بسنت عادل
طباعة
تستأنف كنترولات الثانوية العامة الرئيسية، فى القاهرة وأسيوط والمنصورة والإسكندرية، أعمالها، بعد غدٍ، بعد راحة استمرت منذ الثلاثاء الماضى، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح، ورصد الدرجات، لطلاب الثانوية العامة، فى مختلف المواد.
 خالد عبدالحكم، نائب
خالد عبدالحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة
وقال خالد عبدالحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، مدير عام الامتحانات، إن خطوات التظلمات لن تختلف عن الأعوام الماضية، وإن التظلم يقتصر على مراجعة درجات الطالب، والتأكد من صحتها، وصحة جمعها، إضافة إلى التأكد من تصحيح كل جزئية وسؤال فى كراسة الإجابة «البوكليت»؛ مشيرًا إلى أنه فى تلك الحالات فقط يحصل الطالب على ما له من درجات عند تظلمه.
وأضاف «عبدالحكم»، أن خطوات التظلم تتم عبر التقدم إلى مديرية التربية والتعليم، التابع لها الطالب، لتقديم طلب بالمواد المتظلم بها، على أن يسدد ١٠٠ جنيه عن كل مادة يرغب التظلم فيها، بموجب حوالة فى أحد فروع البنك الأهلي، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، على أن يسلم الطالب إيصال السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها، تمهيدا لتحديد موعد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذى يتبعه الطالب.
وبالنسبة للاطلاع على كراسة الإجابة فى المواد المتظلم بها الطلاب؛ فيشترط حضور الطالب المتظلم بنفسه، على أن تتم فى الكنترولات، حيث يُمنح الطالب صورة من كراسة إجابته، تحمل كودًا سريًا، بحيث يطلع عليها مستشار المادة، دون معرفة الاسم ضمانًا للشفافية.
وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، مدير عام الامتحانات، أن الطلاب المتظلمين يمنحون أوراقًا، لتدوين ملاحظاتهم على عمليات التصحيح، مشددًا على أن أعمال مراجعة كراسة المتظلمين، لا تشمل إعادة التصحيح مطلقًا؛ وأنه فى حالة إذا ثبت وجود حق للطالب فى الحصول على أى درجة، سوف يسترد الرسوم التى دفعها، على أن يخطر مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة.
الأحد.. كنترولات
من جانبه؛ أشار علاء عيد، مدير الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه لا توجد أى نتائج بالثانوية العامة «محجوبة»، ولكن هناك نتائج ملغاة، محروم طلابها من امتحانات الثانوية العامة، وهم الذين تم تحرير محاضر غش لهم، أثناء الامتحانات.
وكشف «عيد»، أن على الطلاب الذهاب إلى المدرسة لتسلم الاستمارة الخاصة بهم، مؤكدًا أن الطالب الذى ألغيت نتيجته فى مادةٍ واحدة، عليه أن يتقدم للدور الثاني، أما الطالب الذى ألغيت نتائجه فى جميع المواد، سيلجأ إلى إعادة الثانوية العامة فى العام المقبل.
وأضاف، مدير الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الطلاب الذين تم تحرير محضر غش لهم، خلال امتحانات الثانوية العامة، هذا العام، يصل إلى ١٨٠٠ طالب، تمت براءة ٢٤٤ طالبًا منهم، والباقى مدان.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟