رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. وزير الثقافة يفتتح فعاليات المهرجان القومي للمسرح

الخميس 13/يوليه/2017 - 10:59 م
وزير الثقافة يفتتح
وزير الثقافة يفتتح فعاليات المهرجان القومي للمسرح
محمد حافظ ـ حسن مختار
طباعة
أعلن الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، مساء الخميس، عن انطلاق فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري، دورة الراحلة الناقدة الدكتورة "نهاد صليحة"، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتور حسن عطية رئيس المهرجان والدكتور اسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ومدير المهرجان.
وقال وزير الثقافة، إن أهم ما يميز دورة هذا العام أنها تحمل اسم استاذة النقد الراحلة الدكتورة نهاد صليحة، إضافة إلى المشاركة الكبيرة من الفرقة التي تمثل فرق البيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية، وهيئة قصور الثقافة، وصندوق التنمية الثقافة، ودار الأوبرا، إضافة إلى فرق الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.
واشار وزير الثقافة، إلى أنه للمرة الأولى يحتضن المهرجان القومي للمسرح عروضا عربية خارج المسابقة الرسمية له، نتمنى أن يستفيد من المسرحين وشباب المسرح.
من جانبه قال الدكتور حسن عطية، اليوم نبدأ الدورة العاشرة من مهرجان بدأت دورته الأولي عام 2006 برئاسة الدكتور أشرف زكي الذي استمر لمدة خمسة دورات متتالية، اعقبه الدكتور ناصر عبد الحفيظ لمدة اربعة دورات، ونحن نأمل أن نوسع في دائرة فعالياته.
واوضح أن هذه الدورة حرصت على تأكيد الدور الثوري للمسرح، وكذلك دوره في مواجهة التخلف والإرهاب.
ووصف اسماعيل مختار المهرجان، بأنه الاقرب إلى قلوب المسرحيين، لأنه حصاد عام، وأضاف أن كل ابناء المسرح لهم اجنحة تفتح ستائر الحرية، لأنهم أصحاب مهنة البحث عن الحلم.
وكرم المهرجان في هذه الدورة كل من، المخرج سمير العصفوري، الدكتور محمد شيحة، الكاتب المسرحي والشاعر سمير عبد الباقي، الفنانة عايدة عبد العزيز، اسم المخرج الدكتور حسين جمعة، إضافة إلى مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة أحمد أحمد أبو رحيمة.
أعقب ذلك أولى عروض المهرجان "علاء الدين" من إنتاج دار الأوبرا المصرية.
شهد الإفتتاح أسامة عمران رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وعدد كبير من المسرحيين والفنانين ومحبي المسرح.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟