رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد انتهاء التصحيح.. إعلان نتيجة الثانوية العامة غدًا.. نائب رئيس الامتحانات: 1432 مخالفة قانونية والغش الجماعي في بيلا فقط.. الأوائل من 40 لـ60 وأغلبهم بنات.. نسبة النجاح لن تقل عن 75%

الثلاثاء 11/يوليه/2017 - 06:46 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
بسنت عادل
طباعة

انتهت وزارة التربية والتعليم، من تصحيح امتحانات الثانوية العامة، مساء أمس، لتبدأ الإجراءات الأخيرة، قبيل اعتماد النتيجة وإعلانها.

يشار إلى أن إنجاز هذه الخطوة يساعد الوزارة على إعلان النتيجة، قبل الموعد المحدد سابقًا، وهو 20 يوليو الجاري.

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الموعد المتداول لظهور النتيجة وهو السبت المقبل، غير صحيح؛ لارتباطه بموعد سفر إلى الخارج لمقابلة خبراء لتطوير التعليم المصري.

وقال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة غدًا الأربعاء، وذلك بعد أن تنتهي إدارة الامتحانات من كافة الأعمال الخاصة بالرصد، وإعلان الأوائل، وتنتهي إدارة الشئون القانونية من إقرار الجزاءات على الطلاب المخالفين.

وأضاف: تم اتخاذ قرار بوقف العمل في جميع الأعمال الخاصة بالشئون القانونية؛ لحين انتهاء التحقيقات في 1432 مخالفة، تم رصدها خلال امتحانات الثانوية العامة، والتي يتوقع أن تنتهي الأسبوع الجاري.

وأشار "عبد الحكم"، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، إلى أن الإدارة العامة للامتحانات، تلقت تقريرًا من مستشاري المواد، يؤكد وجود تطابق في الإجابات بلجنتين، هما بيلا التجارية، والشهيد محمد لطفي، في مادة اللغة الإنجليزية لـ40 طالبًا، وهو الأمر الذي لم يتكرر على مستوى الجمهورية، موضحًا أن الوزارة اتخذت قرارًا جريئًا، بشأن هؤلاء الطلاب، ومن ساهموا في تسهيل الغش إلا أنها لن تعلن عنه إلا مع نتيجة الثانوية العامة.

وحول النتائج قال عبد الحكيم، إن جميع المؤشرات الخاصة بالنتائج، ليست رسمية حتى الآن، مشيرًا إلى أنه فور الانتهاء من التجميع سوف يتم الإعلان عنها رسميًا.

وكشفت مصادر، في كنترول الثانوية العامة، أن أعداد الطلاب الأوائل يتراوح من 40 إلى 60 طالبًا أغلبهم من البنات، في الشعبة الأدبية.

وقالت المصادر، إن نسبة الرسوب، هذا العام تتراوح من 20% إلى 25%، مؤكدة أن نسبة النجاح العامة لن تزيد عن العام الماضي، والتي كانت 75.5%.

"
هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟

هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟