رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"خلع" و"نشوز" لأتفه الأسباب.. رضا ترفع دعوى لامتناعه عن إلقاء "الزبالة".. و"أحمد" بسبب رائحة "الثوم والبصل".. وأخرى قدمت لزملائه في العزومة "فول" و"باذنجان"

الثلاثاء 11/يوليه/2017 - 05:47 ص
محكمة الاسره
محكمة الاسره
انجى نصر الدين
طباعة

أظهرت الإحصائيات الرسمية، أن معدلات الطلاق والخلع، بلغت حالة كل 5 دقائق، ما جعل الكثير من الشباب ينفر من الزواج، في حين أنه سكن ورحمة.

ورصدت "البوابة نيوز "أتفه" أسباب قضايا الخلع والنشوز التي تدور في المحاكم في الآونة الأخيرة، ومن أبرز تلك القضايا ما توجهت به "رضا" 22 سنة ربة منزل لتقييم دعوى خلع برقم 7978 لسنة 2017 ضد زوجها "فتحي" 40 سنة، وذلك بسبب الزبالة.

وأضافت أن زوجها، رفض أن يأخذ "الزبالة" معه بعدما امتنع عامل النظافة أن يأخذها معه إلا بعد دفع مبلغ 50 جنيهًا، فطلبت منه أن يأخذها حتى يرمى بها بعيدا فرفض تمام مبررا ذلك بمنصبه ومركزه وانهال عليها ضربا وسبها وضربها ضربا مبرحا حتى توجهت رضا لرفع الدعوى.

"رائحتها ثوم وبصل"

وعلى صعيد آخر رفع "أحمد"، 33 سنة، طبيب أسنان، دعوى نشوز حملت رقم 4438 لسنة 2017، وذلك بسبب أنها اعتاد على أن يشم رائحة زوجته ثوم وبصل، ما جعله يشعر بالاستياء، وحاول نصحها بأن تحاول أن تلغى هذه الرائحة، وذلك بإهدائها عطر فلم يكن منها الاهتمام.

وجاءت الطامة بدعوة زميله له لعيد ميلاد، مصطحبًا زوجته معه فذهب بها، ناصحًا إياه أن تهتم بالرائحة فلم تضع الأمر في الحسبان، يقول الزوج: "ذهبت معي على اعتقاد منى أنها ستجعلني في قمة الفخر منها، أمام زملائي من الوسط الطبي، ولكن ما حدث لم يكن في الحسبان خاصة بعدما نصحتها أمي ونصحتني بأن أصبر عليها لأنها من قرية ريفية بسيطة".

واستكمل: "حضرت معي عيد الميلاد وعلى إثره شمت زوجة صديق الرائحة فنصحتها، بأن تستعمل رائحة معطرة، تقضى على تلك الرائحة فما كان منها إلا أن سبت زوجة صديقي وانهالت عليها ضربًا ما جعلتها يغشى عليها لإصابتها بمرض السكر، وأراد أبيها أن يحرر محضر ضد زوجتي لولا تدخل صديقي وجعلها تمتنع عن تحرير المحضر ما جعلني أضيق ذرعًا ضدها وارفع دعوى النشوز".

"السمك"

لم يقتصر الأمر على "رائحة الثوم"، فهناك من رفع دعوى نشوز ضد زوجته بسبب أنه أراد أن تقدم له على الغداء سمك، فما كان منها إلا خذلته أمام أصدقائه وعرضت عليهم في الغداء فول وباذنجان، يقول الزوج: "فجأة بعدما تم تجهيز الغداء دخل الجمع يتناولون الغداء حتى أفاجأ ويفاجأ من معي بأن الطعام فول وبذجان، فما كان منهم إلا أن تركوا العزومة وبعدها واجهن المدير بالأمر ليؤكد لي أنني تسببت في إهانته وإهانة رؤسائه، وما كان منه إلا أن أوقفني عن العمل بسبب ذلك الأمر، وضيق على في عملي حتى تركت العمل بسببها وعلى ذلك توجهت للمحكمة لأرفع دعوى النشوز".

قفص العصافير

"أميرة" ربة منزل رفعت دعوى خلع حملت رقم 8887 لسنة 2017، وذلك بسبب قفص العصافير، وقالت الزوجة في دعوها: "أحببته وتزوجته ومرت الأيام ولم أنجب ففكرت أن أشغل نفسي، وخاصة أنه دومًا مشغول بعمله قررت أن أشتري قفص عصافير وانتبه لتربيتهم، والاعتناء بهم حتى قام زوجي بذبح العصافير، ما جعلني انتاب بحالة نفسية على أثرها مكثت في المصحة في حالة اكتئاب، قررت على إثر خروجي منها أن أتوجه للمحكمة لرفع دعوى الخلع ضده.

الامتناع عن الصلاة

على صعيد آخر هناك من خلعت زوجها بسبب أنه لا يصلي، وتقدمت "أمل" 33 سنة ربة منزل بدعوى خلع حملت رقم 7722 لسنة 2017 ضد زوجها "مصطفى"، 40 سنة، سائق "توك توك"، قالت الزوجة: "أحببته وتزوجته وأنا على معرفة بأنه لا يصلي، ولكنه عاهدني على الالتزام بالصلاة وتزوجته، واشترطت عليه أن يؤدي الصلاة بعد الزواج فوافق".

واستكملت: "لم يف بعهده معي ومرت الأيام وهو لا يصلي حتى حاولت معه دون جدوى واتجهت للصلاة والتقرب إلى الله حتى يتقرب إلي الله، ومر الوقت وأنجبت ابنى محمد بعد طول وقت تزوجنا فيه دون انجاب حتى استجاب الله لي وحملت".

وتابعت: "جاء الشهر الكريم وبعدها قررت أن أصوم 10 أيام علاوة على صومى لـ6 البيض وذهبت استأذن من زوجي فرفض فحاولت إقناعه دون جدوى حتى قام بسبي وضربني ضربا مبرحا، كاد أن يتسبب في موتي وسقط الجنين ما جعلني أتجه إلى المحكمة لرفع دعوى الخلع".

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟