رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

فؤاد علام: تغيير مسميات التنظيمات الإرهابية هدفه تضليل الأمن

السبت 08/يوليه/2017 - 08:15 م
الخبير الأمني فؤاد
الخبير الأمني فؤاد علام
بليغ حمدي
طباعة
قال الخبير الأمني فؤاد علام: إن المواجهات العسكرية في مصر للقضاء على الإرهاب غير كافية للقضاء وحدها على الإرهاب، موضحًا أن هناك محاور يجب أن تكون متواجدة في مواجهة الإرهاب وهي المحور السياسي والاقتصادي والثقافي والتعليمي.
وأضاف علام، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "تن"، اليوم السبت: إن عمليات التنظيمات الإرهابية الكبيرة تستهدف عدم انشقاق أفرادها، مشيرًا إلى أن تغيير مسميات التنظيمات الإرهابية الهدف منها لعبة لتضليل أجهزة الأمن.
وأكد أن دول أوروبا لن تقضي على الإرهاب، مطالبًا الدول العربية كافة بالاتحاد لمواجهة الإرهاب في المنطقة العربية وفق خطة استراتيجية مدروسة جيدًا لمحاربة الإرهاب، موضحًا أن دول أوروبا لديها مصالح كثيرة في تصدير الإرهاب إلى الدول العربية، وأن هناك دولا ترعى الإرهاب إما بالتمويل أو التصفيق أو خلق حياة سياسية مناسبة لهم.
وطالب علام، الحكومة بأن يتم تهجير أهالي سيناء لكي تتمكن قواتنا المسلحة  من القضاء على الإرهابيين الذين يندسون وسط الأهالي، متابعًا "إذا تم إنشاء ترعة على حدود مصر مع غزة سيتم ضمان غرق الأنفاق التي تتسلل من خلالها التنظيمات الإرهابية.

الكلمات المفتاحية

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟