السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

يوم الشهادة.. الأباتشي تقتل 40 إرهابيًا والقوات الجوية تطارد 8 سيارات محملة بالأسلحة.. استشهاد وإصابة 26 فى سيناء وضابط أمن وطني بالقليوبية و5 بالجيزة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ما زال الإرهاب الأسود يستكمل عملياته الخسيسة تجاه جهاز الأمن المصرى، ردًا على الضربات التى توجهها الأجهزة الأمنية المصرية لهؤلاء الإرهابيين.
شهداء أبطال روت دماؤهم الزكية تراب الوطن، لا يثنيهم ما يحدث عن استكمال دورهم وتقديم الغالى والنفيس حتى تطهير الأراضى المصرية من إرهابهم.

وقد استقيظت مصر، صباح اليوم، على حادث دموى بشع حيث هاجمت مجموعات إرهابية كمين وارتكاز أمنى كبير بقرية ألبرث، جنوب رفح، ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين، تم نقلهم إلى مستشفى العريش، وأوضح مصدر أمنى أن الهجوم وقع بسيارة مفخخة، أعقبها هجوم بالأسلحة الجرانوف أسفر عن 10 شهداء .
من ناحيته، أعلن المتحدث العسكرى مقتل 40 من العناصر الإرهابية خلال الاشتباكات مع العناصر الإرهابية التى نفذت الهجوم الإرهابى على كمين البرث جنوب رفح، اليوم، الذى أدى إلى استشهاد وإصابة 26 من عناصر الجيش فى شمال سيناء.
من جانبها، شنت القوات الجوية بشمال سيناء هجومًا جويًا على العناصر الإرهابية التى نفذت الهجوم الإرهابى على كمين ألبرث جنوب رفح اليوم.
وقال مصدر أمني: إن طائرات الأباتشى تلاحق أعدادا كبيرة من المسلحين، وقصفت عدة سيارات، وقتلت   40 إرهابيا من منفذى الهجوم المسلح بعد قصف قرابة 8 سيارات.
وأوضح المصدر أن الهجوم الإرهابى نفذته 24 سيارة كروز ربع نقل، يستقلها قرابة 120 مسلحًا فى هجوم إرهابى جاء عقب تفجير مفخخ فى البداية، وقد صمدت القوات أمام الهجوم.
والجدير بالذكر أن كمين ألبرث يقع فى منطقة نائية فى أقصى جنوب مدينة رفح، وتبعد عنه أقرب نقطة إمداد أمنى بحوالى من 15 إلى 20 كم.


وقالت مصادر أمنية رفيعة المستوى: إن الهجوم الإرهابى الذى استهدف كمين قرية البرث أقصى جنوب مدينة رفح بالقرب من الحدود الإسرائيلية، هو هجوم إرهابى منظم تقف وراءه أجهزة استخباراتية خارجية على رأسها دولة قطر، التى توعدت بتنفيذ هجمات على السعودية ومصر.
وأكدت المصادر أن الهجوم مرتب ومجهز له بدعم استخباراتى خارجى كبير.
قالت مصادر أمنية رفيعة المستوى ومصادر طبية بشمال سيناء: إن حصيلة الهجوم الإرهابى على كمين البرث جنوب مدينة رفح بلغت 21 شهيدا، بينهم 5 ضباط و35 مصابا تم نقلهم بالكامل إلى مستشفى العريش العسكرى، وتم التعرف على هوية 4 ضباط من الشهداء وهم الشهيد العقيد أحمد المنسى والشهيد النقيب محمد صلاح والشهيد النقيب أحمد شبراوى والشهيد الملازم أول أحمد محمد حسانين وجارى المتابعة.
وفى محافظة القليوبية استشهد، اليوم الجمعة، نقيب شرطة بإدارة الأمن الوطنى إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليه بالمحافظة.
وأعلنت مديرية أمن القليوبية أن مسلحين مجهولين قاموا باستهداف النقيب شريف عزازى إبراهيم عزازى الضابط بقطاع الأمن الوطنى عقب أدائه صلاة الجمعة بمنطقة الجبل الأصفر بمحافظة القليوبية، وقاموا بإطلاق عدد من الأعيرة النارية تجاهه، ما أدى إلى استشهاده.
وصرح اللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبية، بأنه تم إغلاق جميع مداخل ومخارج مدينة الخانكة، للبحث عن المتورطين فى استشهاد النقيب إبراهيم عزازى شريف عزازى، ضابط فى الأمن الوطنى، عقب خروجه من أداء صلاة الجمعة فى منطقة الجبل الأصفر التابعة لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية.
وأضاف مدير الأمن أنه تم نشر الكمائن الثابتة والمتحركة فى جميع الطرق الرئيسية والفرعية للبحث عن المتورطين فى العملية الغرهابية، مشيرًا إلى أن قوات الأمن، تتعقب المهاجمين لسرعة القبض عليهم.


وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها، اليوم: تبلغ للخدمات الأمنية بمركز شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية بتاريخ اليوم 7 الجارى قيام مجهولين يستقلون دراجة نارية بإطلاق أعيرة نارية تجاه الملازم أول إبراهيم عزازى شريف عزازى من قوة قطاع الأمن الوطنى أثناء خروجه من محل إقامته، متوجهًا للمسجد دائرة المركز لأداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن استشهاده على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وجارى تكثيف الجهود للوقوف على ملابساتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وذكر مصدر أمنى أنه أثناء خروج النقيب إبراهيم عزازى شريف عزازى، ضابط فى الأمن الوطنى، من المسجد عقب أدائه الصلاة، استهدفه مسلحون يستقلون سيارة وقاموا بتصفيته ولاذوا بالفرار، وجار تمشيط المنطقة لضبط الجناة.
وفى محافظة الجيزة، استهدف إرهابيون كمينا أمنيا على محور 26 يوليو فى اتجاه مدينة السادس من أكتوبر إلى ميدان لبنان، أسفر عن إصابة مجند ومدنى كان يقود سيارته تصادف قدومه أثناء إطلاق النار، وتم الدفع بمجموعات قتالية إلى مكان الحادث.
وشهدت مدينة العياط أمس حادثا إرهابيا إثر قيام إرهابى بإطلاق الأعيرة النارية من سلاح آلى، وبعد تفريغ الكاميرات وسماع شهادة شهود العيان، توصلت التحقيقات أن منفذ العملية شخص "ملثم"، كان يستقل سيارة لم يتم تحديد رقمها، وفور توقف السيارة هاجم أحد العناصر المسلحة كابينة "الكارتة" مستخدما سلاحًا آليًا، وأطلق وابلًا من الأعيرة النارية على المتواجدين داخل كبينة الكارتة، ولم يتمكنوا من الرد عليه، لكونهم غير مسلحين. 
كما قررت النيابة استجواب عدد من المتهمين داخل السجون فى تنفيذ عمليات إرهابية مشابهة، للتوصل لمرتكبى الحادث من خلال جميع الإرهابيين المتهمين فى وقائع تفجير الكمائن بنفس الطريقة خلال الفترات الماضية.


وقال مجند -نجا من الهجوم- فى التحقيق معه: إنه شاهد شخصا واحدا اقتحم كارتة الرسوم، وقام بإطلاق الأعيرة النارية بغزارة فى اتجاه المجنى عليهم، ولم يتمكن أي من المجنى عليهم من الرد، لأنهم غير مسلحين.
وكانت النيابة أمرت بدفن وتشريح جثة ضابطين ومجند استشهدوا بقرية البليدة بمركز العياط بجنوب الجيزة.
وكان مجهولون هاجموا فى ساعة مبكرة من صباح الأربعاء الماضي، ضابطين ومجندا بقرية البليدة بمركز العياط بجنوب الجيزة، حيث أمطروهم بوابل من الطلقات النارية وفروا هاربين، وأمرت نيابة العياط بتشريح ودفن جثتى الضابطين وجثة المجند الذين استشهدوا أثناء تواجدهم بمقار عملهم بكارتة الطريق الصحراوي، إثر الهجوم المسلح عليهم.