رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"السعودية": قطر تدير 23 ألف حساب مسيء لدول المقاطعة على تويتر

الخميس 06/يوليه/2017 - 06:05 م
 وزير الإعلام السعودي،
وزير الإعلام السعودي، عواد العواد
احمد يحيي
طباعة
قال وزير الإعلام السعودي، عواد العواد، اليوم الخميس: إن الدوحة تدير أكثر من 23 ألف حساب على تويتر، تدعو إلى إثارة الفتنة في السعودية ومصر والإمارات والبحرين. 
وأضاف العواد في تصريحات صحفية له، اليوم الخميس، أن من بين تلك الحسابات حساب غامض يحمل اسم "مجاهد"، متخصص بنشر ما يسمى أسرار العائلة المالكة السعودية، ويتبعه أكثر من 1،8 مليون شخص على تويتر.
يشار إلى أنه في الخامس من يونيو الماضي قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر، وفرضت عليها عقوبات اقتصادية لدعم الدوحة مجموعات "ارهابية"، مع تعزيز التقارب مع إيران. 
وقال وزير الاعلام السعودي: "تم حصر أكثر من 23 الف حساب مصطنع، قطر كانت وراء هذه الحسابات التي تدعو الى الثورة في المملكة".
وتابع العواد: "بالنسبة لنا هذه مسالة أمن وطني، اي تأجيج الشارع".
واعتبر أن: "الجزيرة تنشر رسائل الكراهية وهي منبر للإرهاب من بن لادن إلى القرضاوي ومن الطبيعي إغلاقها، ويجب أن يكون هناك محاسبة لقناة الجزيرة والعاملين فيها".
ويرأس الداعية القطري من أصل مصري الشيخ يوسف القرضاوي الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وتم إدراجه على لائحة من 59 شخصًا و12 كيانًا مصنفين على انهم "ارهابيون" من قبل الدول المقاطعة لقطر.
وبحسب الوزير السعودي فإن قطر كانت تقف وراء حسابات على تويتر دعت الى تظاهرات في 21 إبريل و2 يونيو في السعودية خلال شهر رمضان. لكنه شدد على أن تلك التحركات "فشلت". ويستخدم تويتر على نطاق واسع في السعودية.
وأضاف الوزير أن حساب "مجاهد" الذي قام بتعبئة لصالح قطر منذ بدء الأزمة مع جيرانها "مُشغّل من قبل سعد الفقيه وهو سعودي منشق يعيش في لندن و"من قبل قطر".

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟

هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟