رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فاروق جعفر: كثرة النجوم مشكلة الزمالك.. جمهور الفريق عظيم وأطالبه بمواصلة الدعم لعودة التتويج بالبطولات.. الانتخابات مش في دماغي وهدفي رد الجميل للنادي.. باسم مرسي بعيد عن مستواه

الثلاثاء 04/يوليه/2017 - 10:31 م
فاروق جعفر فى حواره
فاروق جعفر فى حواره للبوابة
سعد صديق
طباعة

 فاروق جعفر نجم الزمالك السابق واحد من أبرز من اللاعبين فى وسط الملعب ولقب بملك النص ونجح فى قيادة الأبيض للفوز بأكثر من بطولة.

جعفر تم الاستعانة به مؤخرا كمستشار فنى لرئيس الزمالك لذلك حرصت "البوابة نيوز" على إجراء حوار شامل ليتحدث خلاله عن العديد من الملفات المهمة ومعرفة أسباب تراجع نتائج الزمالك وخسارته للدورى فى آخر موسمين والكشف عن أسباب ابتعاد باسم مرسى عن مستواه.


فاروق جعفر: كثرة

فى البداية كابتن فاروق جعفر ما تعليقك على تراجع مستوى باسم مرسى ؟باسم مرسى شاغل نفسه بالاحتراف وابتعد بالفعل عن مستواه الحقيقى نتيجة عدم التركيز واى لاعب كرة يشغل نفسه بامور اخرى الطبيعى يبتعد عن مستواه وانا شخصيا معجب بامكانيات باسم وعليه ان يراجع نفسه ويكون اكثر تركيزا لان فريقه فى امس الحاجة له وكذلك منتخب مصر وعليه ان يعود لسابق عهدة وده سهل وبسيط بشرط ان يغلق اللاعب كل الملفات ويكون أكثر تركيزا مع فريقه الحالى.

بمناسبة الاستعانة بك كمستشار فنى لرئيس نادى الزمالك ماذا ينقص الفريق للفوز بالدورى؟

الزمالك فريق كبير وصاحب تاريخ مشرف وده مش كلام بيتقال دى حقيقة الزمالك واحد من افضل الاندية فى القارة الافريقية والحقيقة ان الصفوف مكتملة ولا يحتاج الا لتدعيم بسيط فقط ويضم بين صفوفه لاعبين على اعلى مستوى وحتى اكون صادقا الزمالك يحتاج لمزيد من الاستقرار الادارى وده اعتقد انه حصل فى الفترة الاخيرة والنتائج فى تحسن ونامل ان يتخطى الابيض موقعة اهلى طرابلس الليبي فى الجولة السادسة لدورى رابطة الابطال التى ستقام على ستاد برج العرب.

هل معنى ذلك ان الزمالك ليس بحاجة لصفقات جديدة؟
مشكلة الزمالك الحقيقية فى وجود عدد كبير من النجوم وفى كل مركز اكثر من لاعب على نفس المستوى وده فى عالم الكرة سلاح ذو حدين ويحتاج لمدير فنى معلم يستطيع السيطرة على هولاء النجوم والدكة دائما بتكون العامل الاساسى لتحقيق اى انتصار بشرط ان يقتنع اللاعب بالبقاء على الدكة ويكون مركز زى اللى فى الملعب وانا بشوف عكس كدة اى لاعب بيخرج من التشكيلة الاساسية بيضرب بوز وبيحاول يتمرد ويبتعد عن مستواه مما يفقد الفريق اهم عناصره والطبيعى يكون فى 11 لاعبًا فى الملعب ولازم يكون فى حب بين الجميع والمصلحة العامة أن الزمالك يفوز مش مهم مين فى الملعب الأهم الانتصارات لأن الفريق فى النهاية هو اللى بيتوج باللقب.

فاروق جعفر: كثرة
هل تفكر فى خوض الانتخابات القادمة؟
غير صحيح ولا افكر على الاطلاق فى خوض الانتخابات وهدفى دائما مساندة الزمالك ودعمه بعيدا عن اى مناصب وحتى يعلم الجميع انا كلفت من قبل الادارة بمنصب المستشار الفنى لرئيس الزمالك بدون مقابل وعمل تطوعى وده اقل حاجة اقدمها للنادى صاحب الفضل على فاروق جعفر وكل ابناء جيلة والطبيعى ان النادى حين يحتاج ابنائه نكون موجودين وعلى اتم استعداد للعمل دون تردد.
هل انت مع قرار اعتزال شيكابالا ام استمراره لقيادة الفريق؟
شيكابالا واحد من نجوم الفريق وبذل مجهود كبير للعودة لمستواه والكل شاف شيكابالا فى بداية الموسم كان وزنه زائد جدا واستطاع العودة لفرمتة وقادر على قيادة زملائه الموسم القادم وضد فكرة اعتزالة.
حسم الاهلى للقب الدورى مبكرا ماذا يعنى ذلك لنجم الزمالك السابق؟
حزين طبعا لضياع اللقب من الزمالك ولكن عزائى الوحيد ان اللاعبون شعروا بمدى التقصير وفى روح جديدة وشعرت بمدى الاصرار بين اللاعبين ويارب يستمر هذا الحماس حتى نحقق الهدف ونفوز بالدورى وكاس مصر الموسم القادم وهو ما تم التعاهد عليه ولابد ان نقدم التهنئة الخالصة للاعبى الاهلى على مجهودهم والفوز بالدرع قبل نهاية المسابقة باربع اسابيع.
رسالة تحب توجهها لجمهور الزمالك؟
والله جمهور الزمالك اعظم جمهور فى العالم ودائما يقف خلف الفريق ورغم تراجع النتائج والابتعاد عن منصات التتويج لسنوات طويلة الا ان الجمهور يقف خلف الفريق ويزيد حماسة ودى ظاهرة يجب ان تدرس فى حب الكيان بدون غرض ولازم يعرفوا ان وقوفهم خلف الفريق سيكون سببا فى عودة البطولات سريعا واشكرهم بشكل شخصى لانهم تحملوا الكثير ولم يترددا فى السفر خلف الفريق فى كل محافظات مصر ولكن لى عتاب على بعض المجموعات الذين اطلقوا على انفسهم اسم الالتراس لان ده مش اسلوب تشجيع وخلع الملابس والهتافات العدائية كلها ظواهر غير صحية وتحتاج لتقويم حتى تعود الجماهير من جديد للمدرجات

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟