رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad a b
ad ad ad

92 عرضًا مسرحيًا و863 ليلة عرض خلال 131 يومًا

الثلاثاء 04/يوليه/2017 - 04:05 م
البوابة نيوز
كتب - محمد حافظ
طباعة
اختتمت الإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة، موسم المسرح للجمهور، الذي قدم خلال 131 يوما 92 عرضا مسرحيا بكافة محافظات مصر بإجمالي 863 ليلة عرض.
قال د صبحي السيد مدير عام الإدارة العامة للمسرح: استمر موسم المسرح للجمهور حوالي 4 أشهر متواصلة من العروض المسرحية لجمهور مسرح الثقافة الجماهيرية، تحت اسم المسرح للجمهور، قدمنا خلاله 90 عرضا مسرحيا من بين 102 مشروع، إضافة لتجربتين نوعيتين، وشاهدنا أكثر من 227 مشروعا بنوادي المسرح، اخترنا من بينها 156 مشروعا، ليقدموا 466 ليلة عرض، إضافة لورشة المخرجين المعتمدين التي نظمتها الإدارة العامة للمسرح في مرحلتيها الأولى والثانية واستمرت لأكثر من شهر لخمسة عشر متدربا بوجود أساتذة متخصصين، للتدريب على نواحي المسرح المختلفة.
وأكد د. صبحي السيد أن موسم المسرح للجمهور هو نواة لمواسم مسرحية تعتمد فيها سياسة الإدارة العامة للمسرح على جماهيرية عروض مسرح الثقافة الجماهيرية وأن توجه بالأساس للجمهور، كما يتم تغيير مواعيد الموسم المسرحي ليتم إنتاج العروض في فصل الصيف حتى تتفرغ الفرق والجمهور لتقديم ومشاهدة العروض بعيدًا عن الامتحانات.
وأضاف السيد أن إعداد المخرج المسرحي الذي يستطيع تقديم عروض جماهيرية فنية راقية كان الشغل الشاغل لإدارة الورش هذا الموسم بتقديم ورشة متخصصة لخمسة عشر متدرب إيذانًا باعتماد أفضلهم كمخرجين عاملين بمسرح الثقافة الجماهيرية، واستمرت الورشة على مرحلتين مدة أكثر من شهر، وينتظر تقديم المرحلة الثالثة للورشة والتي يتم خلالها تقييم مشاريع تخرج متدربي الورشة، كما سوف تعقد ورش متخصصة لبعض الفرق المسرحية بحرفية التمثيل لصقل مواهب الممارسين في شتى نواحي العملية المسرحية.
يذكر أن موسم المسرح للجمهور أقيم تحت رعاية الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، وصبري سعيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، ود، صبحي السيد مدير عام الإدارة العامة للمسرح.
"
هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟

هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟