رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

حسام غريب: خالد حمودة ظلم كرة اليد ومروان رجب مجني عليه.. كنت أتمنى استمرار أيمن صلاح على رأس جهاز يد الزمالك.. انتظروا الأبيض على منصات التتويج.. مرتضى منصور وعدني بتوفير جميع الإمكانيات

الثلاثاء 04/يوليه/2017 - 10:23 م
حسام غريب رئيس جهاز
حسام غريب رئيس جهاز كرة اليد بالزمالك
حوار السيد خلف الله- تصوير إسلام قطب
طباعة
أكد أن لديه حماسة وآمال كبيرة لعودة فريق اليد فى الزمالك إلى منصات التتويج، وأنه يأمل فى تكون قطاع كبير لناشئي اللعبة لتدعيم الفريق الأول، مؤكدًا أن أحمد الأحمر لن يرحل عن القلعة البيضاء، وأن فلفل سيكون بديلا عن كريم هنداوي.. إنه حسام غريب رئيس جهاز كرة اليد بالزمالك فى حور لـ"البوابة نيوز"

حسام غريب: خالد حمودة
لماذا وافقت على تجديد الثقة من قبل رئس النادي رغم التقدم بالاستقالة في وقت سابق؟
تقدمت بالاستقالة من رئاسة جهاز كرة اليد بنادي الزمالك، لعدم قدرتى على الاجابة على استفسارت لاعبي الفريق الأول الخاصة بمستحقاتهم المتأخرة وهذا تم تدوينه فى الاستقالة وأشدت باللاعبين الذين تغلبوا على العديد من الصعاب الفترة الماضية وحققوا إنجازات لن تتكرر خلال الموسم الماضي بالفوز بكل البطولات التي شارك فيها الزمالك، لكن الآن أصبح الأمر مغاير بعد أن حصلت على وعد من قبل المستشار مرتضى منصور، بتكوين فريق قادر على حصد البطولات مثلما حدث فى الموسم الماضي، بعد أن توج الأبيض بكل البطولات.

بماذا وعد مرتضى منصور فى جلسة تجديد الثقة؟
وعدني بأن يوفر لي جميع الامكانيات سواء المادية والمعنوية لحصد البطولات الموسم المقبل، وبالفعل تم التعاقد مع مجموعة من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق وهم محمود خليل فلفل ومحمد علاء لوكا من نادي الطيران، وعلي حازم واكرم يسري من هليوبوليس، وهذا ما جعلني أوافق على الاستمرار فى منصبي، إضافة إلى حبي الشديد إلى النادي صاحب الفضل عليٌ.

هل مجدى أبو المجد قادر على إعادة تجربة أيمن صلاح؟
الظروف متشابهة لحد ما، خاصة وأن الجهازين يتمتعان بخبرات عالية سواء كانوا لاعبين أو مدربين، كنت أتمنى استمرار أيمن صلاح على رأس الجهاز، إلا أن رغبته فى الرحيل إلى الدوري الإماراتي حسم الأمر فجهاز أبو المجد يضم عددًا من الأسماء ذوي الخبرات العالية ومنهم وائل فهيم مدربا مساعدا وحمادة عبدالبارى مديرًا إداريًا للفريق.

حسام غريب: خالد حمودة
ما الفارق بين الجهازين؟
جهاز صلاح تعاقد في الموسم الماضي مع أسماء رنانه ولديها خبرات عالية وعلى رأسهم أحمد الأحمر، لذا حصد كل البطولات الموسم الماضي، أما الآن فنعمل على تكون فريق ذوي أعمار أقل للاستمرار لوقت طويل خلال الفترة المقبلة.
إذن..هل تعد الإدارة والجماهير بتكون فريق فقط الموسم المقبل؟
نعمل الآن فى اتجاهان الأولي النزول بأعمار اللاعبين، وتدعيم الفريق والثاني استمرار الخبرات من أجل حصد البطولات، ونعمل جمعيًا حتى يتواجد الفارس الأبيض على منصات التتويج الموسم المقبل.
لكن هناك عددًا من نجوم الفريق ترغب فى الرحيل وعلى رأسهم كريم هنداوي؟
لا نستطيع الوقف في وجه اي لاعب يرغب بالرحيل من أجل الأحتراف، فالإدارة لن تجبر أي لاعب على الاستمرار مع الفريق، دون رغبته في ذلك، إضافة إلى أن هناك مفاوضات مع العديد من اللاعبين، خلال هذه الفترة، فلا نمانع فى رحيل كريم، خاصة وأن فلفل سيكون بديل عنه، أما أحمد الأحمر فمستمر مع الفريق.
حسام غريب: خالد حمودة

ما تقيمك لأداء خالد حمودة خلال تواجده على كرسي رئيس الاتحاد؟
خالد حمودة ظلم لعبة كرة اليد فى مصر خلال فترة، وأضاع على منتخب مصر فرصة كبيرة لتحقيق انجازات، خاصة وأن منتخب مصر يضم عدد من اللاعبين من أفضل منً مارسوا تلك اللعبة، منتخب مصر كان قادرًا على تحقيق مراكز متقدمة بكأس العالم قبل الأخير فى قطر والأخير في فرنسا، والأولمبياد الماضية.
مروان رجب جان أم مجني عليه؟
مروان مجني عليه.. فقد ألقوا على عاتقه المسئولية مبكرًا، مروان مدرب جيد، لذلك كان يجب التعاقد مع خبير أجنبي، فالاستعجال بالدفع بمروان أضر الجميع.
كيف ترى انتخابات اتحاد كرة اليد فى الفترة المقبلة؟
ستكون قوية جدًا، خصة وأن الجميع بدأ مبكرًا لتلك المعركة، فدائما الانتخابات لها حسابات خاصة، إلا أن هادي فهمي الأقرب لحسم المقعد.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟