رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد إقرار قانون الرياضة..معركة الانتخابات تدق طبول الحرب في الأندية.. عبدالعزيز يهاجم رئيس الأهلي: أنتم مجلس معين.. في الجزيرة طاهر يواجه الخطيب.."ضرب تحت الحزام" في البيت الأبيض بين الجنرال والمستشار

الإثنين 03/يوليه/2017 - 08:56 م
مجلس النواب
مجلس النواب
أحمد محمدي
طباعة
عقب خروج قانون الرياضة الجديد إلي النور، بعد مناقشات ومداولات داخل مجلس النواب لفترة طويلة انتهت بتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧ الخاص بإصدار قانون الرياضة، والذى يتضمن، 96 مادة تنظم الهيئات الرياضية وإنشاء الروابط الرياضية، وإشهار الأندية والاستثمار الرياضى، والتصدى لشغب الملاعب 
وبعد إقرار القانون من مجلس النواب...أصبح لا صوت يعلو علي صوت الانتخابات في الأندية والاتحادات واللجنة الأوليمبية، وبدأت التربيطات والتكتلات التي تسستعد لخوض الانتخابات المقبلة ومن المقرر الدعوة للجمعية العمومية لانتخابات الأندية فى شهور 7 و8 و9 و10 المقبلين، على أن تقام الانتخابات بعد 45 يومًا، وتنتهى انتخابات الأندية القادمة بحد أقصى منتصف ديسمبر المقبل
ووضعت اللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة اللائحة الاسترشادية للقانون، والتي تم إرسالها للأندية والاتحادات لعمل لائحتها الخاصة عن طريق الجمعيات العمومية التي أصبح لها سلطات وحقوق غير مسبوقة من خلال القانون الجديد وأصبح من كل نادي وضع لائحته الخاصة في حال اكتمال الجمعية العمومية أو العمل باللائحة الاسترشادية.
ومع اقتراب موعد الانتخابات تحولت الأندية والاتحادات إلى جبهات كل منها يصارع الآخر وخناقات وتراشق بالالفاظ بالاضافة إلى تقديم بلاغات إلي النائب العام لتتحول الانتخابات من الأندية إلى ساحة القضاء.
"البوابة نيوز" ترصد أهم الظواهر داخل الأندية قبل شهور من الانتخابات المقبلة

بعد إقرار قانون الرياضة..معركة
* الحرب الباردة في قلعة الجزيرة
مبكرًا جدًا، بدأت طبول الانتخابات تدق أبواب النادي الأهلي، بعدما شهدت الفترة الماضية ملامح الحرب التى يبدو أنها ستكون قوية للغاية وساخنة
وأعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر اعتراضه الرسمي علي اللائحة الاسترشادية خلال الإجتماع مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين داخل مجلس النواب، الأمر الذي وصل إلي أزمة بين الطرفين ما جعل وزير الرياضة يتهكم على رئيس الأهلي ويقول انتم مجلس معين
ورد وزير الشباب والرياضة على محمود طاهر رئيس النادي وعماد وحيد بعنف بعد اعتراضهما علي اللائحة الاسترشادية قائلا: "من الواضح أن النادي الأهلي يرى أن اعتماد لائحته لا يهم أعضاء جمعيته العمومية، رغم أن انتخابه تم بحضور 16 ألف عضو، في وقت كان عدد أعضاء النادي أقل بـ45 ألف عضو عن الرقم الحالي".
وتابع"منذ 1996، كان الأهلي يدار بـ13 عضو وكان محمود طاهر عضوا في المجلس. لم تعترض الأندية على هذا الرقم والآن أصبحوا 12 مع زيادة عدد الأعضاء والفروع. لو استطاع الأهلي إقناع أعضاءه بتقليل عدد أعضاء المجلس لديه الحرية في ذلك".وتابع: "درسنا الأعداد ووجدنا أن 12 هو العدد المناسب".
وأضاف أن الأعضاء العاملين في النادي الأهلي 138 ألف عضو، عندما فكرنا في اشتراط حضور حضور 5% فقط من الأعضاء لاعتماد القرارات، كثير من الأندية قالت إن هذا عدد قليل".
واستدرك " لماذا لم تضرب المثل بالجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة الأهلي التي حضرها 16 ألف عضو، لماذا تضرب مثالا بجمعية عمومية حضرها 3000 عضو فقط.
ومن ناحية أخرى، من المعروف أن المعركة الانتخابية الساخنة ستكون بين محمود طاهر الرئيس الحالي للأهلي، ومحمود الخطيب نائب رئيس النادي السابق واحد رموز كرة القدم، ورغم أن الإثنين لم يُعلنا صراحة قرارهما الرسمي، إلا أن الدلائل تُشير إلى إنهما سيكونا طرفا الصراع على "عرش" الأهلي
وبرغم التصريحات الوردية من الطرفين للمحافظة علي مباديء القلعة الحمراء، إلا أن كلا الجبهتين بدأت المناوشات عن طريق أسلوب الحرب الباردة ومحاولة جبهة المهندس إبعاد بيبو عن الانتخابات.
وعلي الجانب الاخر تحاول جبهة بيبو اكتساب ارض جديدة داخل الجمعية العمومية بعد ارتفاع اسهم رئيس الاهلي الحالي.
ويسعي انصار الخطيب بالجلوس بين أعضاء الجمعية العمومية من اجل تمهيد دخوله "بيبو" الانتخابات معتمدين علي تاريخ الخطيب وشعبيته داخل قلعة الجزيرة.

بعد إقرار قانون الرياضة..معركة

الضرب تحت الحزام في ميت عقبة
انتخابات الزمالك المقبلة بدأت مبكرا جدا وقبل خروج قانون الرياضة الجديد للنور بعدما أعلن أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الابيض المستقيل في خوض انتخابات الرئاسة أمام المستشار مرتضي منصور رئيس النادي الحالي، ومنذ ذلك تحولت انتخابات ميت عقبة إلي شد وجذب بين الطرفين، لدرجة أن الامور وصلت إلي النائب العام في اتهامات متبادلة بين الطرفين لتزداد حرارة انتخابات البيت الابيض قبل 5 شهور علي الاقل من الانتخابات.
وهناك شخصيات أخري تتابع الموقف بين الطرفين عن بعد وعلي راسها الدكتور كمال درويش الذي يترقب الموقف الحالي قبل الاعلان الرسمي عن خوض الانتخابات المقبلة.
الصراع في انتخابات الزمالك لم يتوقف فقط علي الرئاسة وانما شمل ايضا اصرار مرتضي منصور رئيس القلعة البيضاء في دعوة الجمعية العمومية واكتمالها من أجل إجراء تعديلات علي اللائحة الاسترشادية وعمل لائحة خاصة بالنادي الزمالك ويراهن علي ثقته في الجمعية العمومية.

بعد إقرار قانون الرياضة..معركة
قلعة الدراويش فوق صفيح ساخن
وصل صراع الانتخابات إلي قلعة الدراويش بين العثمانين وجبهة المعارضة، خصوصا بعد النتائج المخيبة لفريق الإسماعيلي وتذبذب النتائج في الاونة الاخيرة الامر الذي ساعد علي عدم الاستقرار وبدأ الهجوم علي مجلس إبراهيم عثمان داخل النادي وعلي الصفحات الخاصة بجماهير الاسماعيلي ومواقع السوشيال ميديا للتخلص من العثمانين رغم أن وجودهم كان مطلب جماهيري من أجل عودة الروح للدراويش.

بعد إقرار قانون الرياضة..معركة
ترقب في اللجنة الأوليمبية بعد انقلاب وزير الرياضة
وتشهد اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب حالة من الترقب انتظارا لانتخابات الاتحادات الرياضية بعد الأنباء التي ترددت عن انقلاب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة علي مجلس حطب ومساندة مرشح آخر لرئاسة اللجنة.
وتشير كواليس الأولمبية إلى انقلاب وزير الرياضة على هشام حطب لرغبته فى التغيير ودعم اسماعيل الشافعى عضو اتحاد التنس الدولى.
كما تتردد أنباء عن وجود مخطط ايضا للتخلص من حطب ورجاله فى ظل الأزمات والصرعات التى تسبب فيها مجلسه للرياضة المصرية بالاضافة لسوء نتنائج البعثة المصرية فى دورة الالعاب الأولمبية الاخيرة التى اقيمت برويودى جانيرو بالبرازيل.
بينما بدا البعض يلمح بخوض اللواء احمد الفولى نائب رئيس الاتحاد الدولى للتايكوندو ورئيس الاتحاد الأفريقي للعبة الانتخابات وستشهد الفترة المقبلة الكشف عن ذلك التوجه.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟