رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

دعما للأحداث الدولية.. "سك العملة" تصمم دروع وميداليات بطولة العالم لكرة السلة

الأربعاء 28/يونيو/2017 - 10:00 ص
مصلحة سك العملة-
مصلحة سك العملة- أرشيفية
نانجي السيد
طباعة
أعلنت مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية عن تصميم وتصنيع ميداليات ودروع بطولة العالم لكرة السلة للشباب تحت سن 19 عاما والتي ستقام بمصر خلال شهر يوليو المقبل.
وكشف محمد السبكي رئيس مصلحة سك العملة عن الاتفاق مع الاتحاد المصري للتنس على جميع التفاصيل الخاصة بتصميمات الميداليات والدروع التي أعدها فريق من المصلحة برئاسة نيفين دياب مدير إدارة التصميم وصممها ياسر سعد الدين مدير إدارة تشغيلات غير العملة بجانب مهندس إسماعيل فاروق مدير إدارة التخطيط ، لافتا إلى إن الاتحاد الدولي لكرة السلة اعتمد التصميمات المصرية ليبدأ حاليا تنفيذها بالفعل.
وأكد رئيس المصلحة ان وزير المالية عمرو الجارحي وجه باتخاذ جميع الإجراءات لإنجاز هذا العمل في أسرع وقت مع توفير المواد الخام المطلوبة، مشيرا إلى انه تنفيذا لتلك التوجيهات تقرر العمل طوال ايام الأسبوع حيث من المقرر تسليم الميداليات والدروع خلال ايام.
وأشار إلى إن مصلحة سك العملة حريصة على المساهمة في أي أحداث دولية تستضيفها مصر حيث سبق وان أنتجت المصلحة أيضا ميداليات بطولة العالم للكاراتيه التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ، لتظل مصلحة سك العملة واجهه مشرفة للصناعة المصرية محليا ودوليا بفضل خبرات العاملين بها وكوادرها الفنية.
وحول أهم أعمال مصلحة سك العملة خلال الفترة الأخيرة أشار إلي تصميم أختام جديدة لجامعة الأزهر والمعاهد التعليمية التابعة لـ الأزهر الشريف في جميع محافظات الجمهورية ويقدر عددها بنحو ألف ختم يجري حاليا تنفيذها حيث ترد للمصلحة علي دفعات ، كما قامت المصلحة بالتنسيق مع الهيئة العامة للطب البيطري بتصميم نظام جديد لأختام المجازر يعتمد على الرموز المتعددة والمتغيرة يوميا لمزيد من إحكام الرقابة علي رؤوس الماشية التي تذبح بالمجازر في اطار جهود الدولة لضمان توافر سلع بالأسواق آمنة وغير ضارة بصحة المواطنين ويتم إنتاج الأختام الجديدة حاليا لتغير أختام جميع المجازر بكل المحافظات.
وقال إن سك العملة قامت أيضا بإنتاج وتصميم درع عيد العمال والذي قدمه اتحاد عمال مصر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وقلادة النيل التي أهديت للملك سلمان بن عبد العزيز إلى جانب انتاج عدة تشغيلات للبرلمان العربي لتقديمها للملوك والرؤساء العرب، كما تقوم مصلحة سك العملة بتصميم وإنتاج ميدالية مجلس النواب التي يهديها المجلس للوفود الرسمية الدولية التي تقوم بزيارة المجلس بجانب ميداليات جوائز الدولة التقديرية وانواط ونياشين الجمهورية والميداليات الفرعونية والعملات التذكارية.
وأضاف ان المصلحة بصدد انتاج وتصميم عملات تذكارية بمناسبة مرور 150عاما على القاهرة الخديوية ويتم التنسيق مع محافظة القاهرة والمختصين في هذا الشأن حيث من المقرر الانتهاء منها خلال الشهر المقبل. بالإضافة الي ميداليات ودروع لبعض الجهات مثل اتحاد السلة والاتحاد الرياضي للشركات ووزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للسكان وكلية الدفاع الجوي، مشيراً الي ان هناك طلبات متزايدة قدمت للمصلحة لإنتاج ميداليات تحمل صوره فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟