رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غرفة عمليات لمواجهة طوارئ العيد بالغربية.. وحملات مكثفة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية.. وتوفير السلع الغذائية ومتابعة الأسواق

الخميس 22/يونيو/2017 - 03:18 م
البوابة نيوز
إسلام الخياط - أحمد مهنا
طباعة
غرفة عمليات لمواجهة
استعدت محافظة الغربية لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وغرفة عمليات فرعية بكل مركز ومدينة ومديريات الخدمات لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين في مختلف قطاعات الخدمات والتموين خلال أيام العيد، والعمل على حلها فورا.
وأصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظة الغربية تعليماته لكل قطاعات ومديريات الخدمات بإعداد خطط عمل والتنسيق بين كل القطاعات لتوفير مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية وبكميات مناسبة وتكثيف حملات مراقبة الأسواق ومراقبة محال الجزارة ومنافذ بيع وعرض وانتاج اللحوم سواء البلدية الطازجة أو المجمدة أو المصنعة وضمان سلامتها وأيضا مراقبة محال عرض وبيع الأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة والمدخنة وضمان سلامتها.
كما أصدر المحافظ تعليماته باعداد خطة مرورية لتنظيم حركة المرور في الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف مدن المحافظة لضمان انسياب الحركة المرورية خلال فترة إجازة العيد وعدم حدوث اختناقات وتكثيف الحملات المرورية بمناطق ( الحدائق العامة والملاهي والمتنزهات وكورنيش النيل ) بمدن زفتى وكفر الزيات وبسيون وتكثيف الحملات الأمنية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وكذا حملات لشرطة المسطحات المائية على ضفاف النيل بكفر الزيات وزفتى وتكثيف ورديات العمل بقطاعات خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، وأجهزة النظافة العامة بالشوارع طوال 24 ساعة خلال فترة إجازة العيد وتكثيف حملات رفع الإشغالات وإخلاء الأرصفة للمشاة والمارة وتخصيص أماكن لعبور المشاة بالشوارع الرئيسية بالمدن.

غرفة عمليات لمواجهة
واستعدت مديرية التموين بالمحافظة بتكثيف المعروض من اللحوم الطازجة والمجمدة والمستوردة وتكثيف المعروض من الدواجن والبط والأسماك المجمدة والمبردة والطازجة لعرضها على المواطنين وبأسعار معتدلة دون أى زيادة فى الأسعار.
 وأكد المحافظ على تكثيف الحملات الرقابية على مختلف منافذ صرف المقررات التموينية المدعمة البدالين والتي تصرف لأصحاب البطاقات التموينية لضمان استمرار الصرف للمستحقين دون تلاعب أو استغلال وتصرف بواقع 21 جنيها للفرد.
 كما تم تعديل مواعيد تشغيل المخابز خلال فترة العيد بما يحقق وفرة في رغيف الخبز للمواطنين حيث تم تكثيف فرق التفتيش لمراقبة المخابز والاهتمام بمواصفات الرغيف مع عرضه للمواطنين بالسعر المقرر دون مخالفه وتنظيم الحملات المشتركة مع أجهزة الصحة والطب البيطري للتأكد من سلامة كافة السلع التي تطرح بالأسواق ومختلف المنافذ وكذا المخزن بالمخزن أو الثلاجات أو أماكن الحفظ وبما يحقق السلامة والحماية للمستهلك،و إلغاء إجازة المفتشين المكلفين بالإشراف والرقابة على المخابز خلال فترة العيد.
وشدد المحفظ على عمل مستودعات البوتاجاز خلال فترة العيد والبالغ عددها 230 مستودعا بما فيها 7 مراكز توزيع لبتاجاسكو وتحقيق استمرار الوفرة لتلك السلعة الحيوية وتداولها بالأسعار المحددة دون تلاعب مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين وتكثيف الحملات والتفتيش على مستودعات البوتاجاز واحكام الرقابه على حلقات تداول الاسطوانات ( محطات التعبئة – المستودعات – عمال التوزيع وكذا محطات تموين السيارات ) ودفع سيارات شباب الخريجين إلى المناطق غير الموجود بها مستودعات بما يحقق وفرا للاسطوانات وبالسعر المحدد واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال أي مخالفة فور ضبطها.

غرفة عمليات لمواجهة

الطب البيطري يستعد 
واستعدت مديرية الطب البيطري بالمحافظة بتشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها وتوفير الأطباء المدربين لتزويد المجازر بهم لمواجهه الزيادة المتوقعة في إعداد الذبائح وتكليف أطباء المجازر بالعمل أيام عيد الفطر المبارك وتكليف أطباء إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم والعمل أيام عيد الفطر لمتابعه أعمال المجازر ومراقبه الأسواق ومحلات عرض وبيع اللحوم والأسماك والدواجن والتنسيق مع الإدارات المعاونة سواء مباحث التموين أو الرقابة التموينية لعمل حملات تفتيشية على مدن وقرى المحافظة خلال فترة العيد لضبط المخالفات.

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟