رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كارثة بيئية في كفر الشيخ بسبب الصرف الصحي

الأربعاء 21/يونيو/2017 - 03:18 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أحمد عبدالخالق
طباعة

يعانى مواطنو قرية أريمون التابعة لمركز كفر الشيخ، منذ أسبوعين، من الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي، نتيجة وجود سدة في المواسير.

وقال أحمد السنديوني، عضو بالجهاز المركزي للمحاسبات، من أهالي القرية، إن المشكلة تكررت عدة مرات كان آخرها منذ أسبوعين، حيث طفحت مياه الصرف الصحي في الشوارع وأغرقت عددًا من المنازل.

وأضاف: «اشتكينا لرئيس الوحدة المحلية بالقرية ورئيس المدينة، ولكن ما زالت المشكلة قائمة، واكتفت الوحدة المحلية بإرسال سيارات الكسح لشفط المياه من الشوارع دون حل المشكلة الأساسية وهي انسداد المواسير».

وأكد السعيد الصعيدي من أهالي القرية، أنهم يتعرضون لكارثة بيئية بسبب طفح المجاري في الشوارع وانتشار البعوض والحشرات والروائح الكريهة.

وأوضح أن منال العيسوي، رئيس الوحدة المحلية للقرية، تطالب الأهالي بصيانة المواسير على حسابهم الشخصي، لافتًا إلى أنه عند حساب التكلفة وجدوها تصل لعشرة آلاف جنيه، مؤكدًا أنهم يخشون من اختلاط الصرف الصحي بمياه الشرب.

من جانبه كلف اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، المهندس على عبدالستار سيد أحمد، مساعد المحافظ لمنطقة وسط، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، ببحث مشاكل أهالي القرية وحل مشاكل الصرف والنظافة بالقرية.

وقال رئيس المدينة، إنه تجول في شوارع القرية واستمع لشكاوى أهالي أريمون، وسيعمل على حل مشكلة الصرف والنظافة العامة، مؤكدًا أنه كلف المهندس منصور عبدالونيس عمر نائب رئيس المدينة لشئون القرى، باستخدام جميع معدات الوحدة المحلية بكفر الشيخ لحل مشكلة القرية في طفح مياه الصرف المتكرر، وكذلك مشكلة النظافة العامة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟