رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب

القطاع السياحي بالأقصر يوجه الشكر لـ"راشد"

الإثنين 19/يونيو/2017 - 10:06 م
يحيى راشد وزير السياحة
يحيى راشد وزير السياحة
هشام البرجى
طباعة
أشاد القطاع السياحى والفندقى فى الأقصر، بجهود وزير السياحة يحيى راشد، من أجل الخروج من حالة التراجع السياحى بالبلاد، ووجهت الأوساط السياحية والساسية والشعبية بالمحافظة، الشكر لوزير السياحة، يحيى راشد، على جهوده فى إعادة الحياة إلى القطاع السياحى المصرى، بوجه خاص، وقطاع السياحة الثقافية بوجه عام.
وقال محمد عثمان، الخبير السياحى، وعضو لجنة تسويق الأقصر: إن "راشد" نجح بالتعاون مع القطاع الخاص السياحي فى تنفيذ سياسة جديدة لفتح أسواق غير تقليدية، أما القطاع السياحى المصرى، بجانب جهود استعادة الحركة من الأسواق التقليدية، والتركيز على الأسواق التي تتميز بطول فترة الإقامة للسياح القادمين منها.
وأضاف بأن وزير السياحة نجح فى تحقيق زيادة فى الدخل السياحى، فى الربع الأول من العام الجارى 2017، بنسبة 128،3%، ولك بحسب إحصائيات البنك المركزى المصرى، مؤكدا بأن تلك الأرقام هى خير رد على بعض من يتعمدون تشويه منجزات القطاع السياحى المصرى، فى إطار معارك الاستحواز على مناصب ومقاعد ومصالح خاصة.
وشدد "عثمان " على أن الأقصر، تُقَدّرُ لوزير السياحة، قيامه بوضع السياحة الثقافية على راس أولياته، وحرصه على زيارة الأقصر، والاستماع لأبنائها من خبراء وصناع السياحة، ونجاحه فى أن تكون الأقصر فى الواجهة الإعلامية، عبر اختيارها عاصمة للسياحة العالمية، واختيارها عاصمة للثقافة العربية، وتقديم الدعم لما يُقام على أرضها من مهرجانات وفعاليات، تسهم فى تحقيق مزيد الرواج والترويج السياحى للمدينة.
وأضاف "عثمان " بأن وزير السياحة يدفع ثمن اهتمامه بقطاع السياحة الثقافية فى الأقصر وأسوان والقاهرة، ووضعه ضمن اهتمامات الوزارة بعد إهماله لسنوات، لصالح قطاع السياحة الشاطئية والترفيهية.
إلى ذلك ثَمًنَتُ اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية، والتى تضم أطيافا من الأحزاب والقوى الوطنية فى الأقصر، رعاية وزير السياحة للقضايا والمشكلات السياحية للمدينة، ولقطاع السياحة الثقافية، وحرصه على زيارة الأقصر بشكل دورى، ونجاحه فى تحقيق زياة فى عائدات مصر السياحية بنسبة تجاوزت ضعف ما حققته فى العام 2016، وهو بحسب قول محمد صالح المنسق العام للجنة، رد عملى وواقعى على من يسعون للنيل من إنجازات وزارة السياحة ووزيرها، يحيى راشد.
وكشف " صالح " عن تَعَرُّضِ وزير السياحة لحملة ممنهجة، من قبل أشخاص معروفين بمجتمع المستثمرين السياحيين، وما يمتلكونه من آله إعلامية مسخرة لخدمتهم وحماية مصالحهم.
بجانب تحالف بعض كبار مستثمرى القطاع السياحى، وسعيهم لإسقاط " راشد " ردا على رفضه لمطالبهم الخاصة، وتصديه لسياسة التمييز بين المستثمرين بالقطاع السياحى المصرى، ووقوفه فى وجه بعض " الكبار " الذين حصلوا على إستثناءات فى السابق ببعض الأسواق، وبدعم مباشر لرحلات الطيران التى تحمل سياحا وافدين للغقامة بمنتجعات هؤلاء الكبار، بحسب قول محمد صالح.
وكانت الأوساط السياحية، وأحزاب وقى شعبية ووطنية فى الأقصر، قد كرمت يحيى راشد وزير السياحة، ومنحته وسام الإحترام الشعبى، وهو وسام شعبى يمنح لمن يقدمون خدمات جليلية للأقصر، وذلك تقدير لدور " راشد " فى دعم السياحة بالمحافظة، ومساعيه لإخراج الأقصر من أزمتها السياحية، ودعمه لقطاع السياحة الثقافية.
هل تتوقع نجاح الحكومة في السيطرة على أسعار اللحوم؟

هل تتوقع نجاح الحكومة في السيطرة على أسعار اللحوم؟