رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads
ad ad ad ad

بالفيديو.. مخترعو "ولادها سندها": دعم غادة عبدالرحيم سِرّ تفوقنا

الإثنين 19/يونيو/2017 - 08:01 م
البوابة نيوز
محمد المواردي – محمود سامي
طباعة
تبّنت مبادرة "ولادها سندها" مواهب متعددة في المجالات العلمية، لدعم الشباب وتنمية المجتمع، في لفتة تُبيّن مدى اهتمام الدكتورة غادة عبدالرحيم علي مؤسس المبادرة بالمخترعين في البحث العلمي، لما لهم من دور كبير في تطور كيان المجتمع، حيث انضم عدد كبير من الشباب الذين لهم القدرة على تقديم المشروعات العلمية في المجالات المختلفة.
التقت "البوابة نيوز" عددًا من شباب "ولادها سندها"، الذين قدموا المشروعات العلمية، ومنها "ساعة موبايل بتقنية الهولوجرام" و"شبكات العين الإلكترونية"، لكل من أحمد يسري طالب بكلية الهندسة قسم اتصالات، وشروق محمد، طالبة بكلية الزراعة جامعة القاهرة.
أبدى أحمد يسري طالب بكلية الهندسة قسم اتصالات، إعجابه بمؤسسة "ولادها سندها" التي تترأس إدارتها الدكتورة غادة عبدالرحيم علي، قائلًا: "شرف ليا أكون في مؤسسة ولادها سندها لأنها قادرة على دعمنا ومساعدتنا ومشاركتنا في جميع الحفلات والمسابقات العلمية، مشيرًا إلى أنه يعتز بـ "عبدالرحيم" لقدرتها على مساعدته في اختراعه".
قال "يسري": إن اختراعه عبارة عن ساعة موبايل بتقنية الهولوجرام، وهي تقنية لها القدرة على رسم صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد لتقديم المساعدة لـذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى أنه تطبيق يحول الإشارات للصم والبكم إلى نص كلامي يمكن سماعه ومنها يتحول الكلام لإشارات يفهمونها من خلال عدسات الكاميرا.
وتابع: "أدمجت إمكانيات اللاب توب والموبايل بتكنولجي بساعة تتلبس في الإيد وتستخدم بطريقة بسيطة"، وكان فيه تعاون مع مايكروسوفت واتصالات، موضحًا أنه يعمل نموذجا حاليًا على أرض الواقع داخل القرية الذكية، مقدمًا دعوة إلى جميع على المشاركة في مؤسسة "ولادها سندها" لأن هدفها العلم والتعليم وليس الربح. 
واستطردت شروق محمد، طالبة بكلية الزراعة جامعة القاهرة، أن اختراعها يتمثل في شبكات العين الإلكترونية، حيث يتم إزالة شبكات العين الطبيعية المصابة بالأمراض أو العمى نتيجة أمراض سكر أو حوادث أو إعاقة وُلد بها، لعلاجها عن طريق إحلال الشبكات الصناعية بديل لها ووضعها في العين.
وأشارت "محمد" إلى أن الشبكات الصناعية مكونة من ميديكال وبايوميديكال وإينال تكنولوجي، حيث يعمل الدكتور على فتح العين، ثم وضع الشبكية الصناعية بها وتبدأ تحلل الضوء ومنها ينتقل إلى خلايا الجنجولن ليحول الألوان والإشارة الموجودة إلى صورة مرئية، بعد أن يترجمها المخ ومنها تتم عملية الإبصار للأشياء، مقدمة الشكر لمؤسسة "ولادها سندها" باعتبارها ضمن أعضاء الجروب، قائلة: "دكتورة غادة عبدالرحيم علي ساعدتني كتير ودعمتني في المشروع من خلال الفعاليات العلمية والدكاترة اللي كنت بقابلهم علشان أكتسب منهم الخبرات لإضفائها في اختراعي".
ads
"
هل تتوقع نجاح أجهزة الدولة في حجب لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة؟

هل تتوقع نجاح أجهزة الدولة في حجب لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة؟