رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طرح 20 طنًا "بسكويت وكعك العيد" بالمجمعات الاستهلاكية

الخميس 15/يونيو/2017 - 05:04 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
داليا عبدالقادر
طباعة
قال محمد سويد، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تستعد لعيد الفطر من خلال شركة المخابز الكبرى التابعة للشركة القابضة، بطرح ٢٠ طنا من البسكويت والكعك بالمجمعات الاستهلاكية، بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة ٣٠٪، إضافة إلى أن شركة المطاحن تقوم بضخ كميات كبيرة من الدقيق الحر بالأسواق لمواجهة زيادة الطلب على الدقيق بالتزامن مع عيد الفطر.
وأضاف «سويد»، لـ«البوابة»، أنه يوجد مخزون كاف من أرصدة السكر المعبأة والجاهزة للاستهلاك، ويكفى حتى نهاية العام، مشيرا إلى أن السوق المحلية تستهلك ٣.٣ مليون طن سنويا، ويتم سداد عجز الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك بالاستيراد، حيث نستورد ١.١ طن على دفعات. 
وكشف، عن أنه يتم استيراد ٥٠ ألف طن سكر كل ١٥ يوما، وأن كميات السكر المستوردة تسمح بوجود فائض، ولم يحدث نقص فى السكر المتداول فى السوق المحلية حتى يتم بدء موسم إنتاج السكر فى الموسم الجديد، متوقعا حدوث حالة من الانخفاض الطفيف فى أسعار السكر خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن مخزون القمح يكفى لمدة ٥ شهور لإنتاج الخبز المدعم. 
أما بالنسبة لصرف السلع التموينية، فأشار «سويد»، إلى أنه تم الانتهاء من توزيع ٧٥٪ من المقررات التموينية خلال شهر رمضان، وذلك عن شهر يونيو لبقالى التموين بقيمة ٢.٣ مليار جنيه، تمهيدًا لتوزيعها على أصحاب البطاقات من سلع «منحة رمضان» والمقررات التموينية. 
وأوضح أنه تعاقد على طرح ١٠ آلاف طن شهريا من اللحوم المجمدة والمبردة شهريا، مشيرا إلى أنه لم يقرر حتى الآن زيادة أسعار اللحوم، فسعر كيلو البرازيلى عند ٦٠ جنيها، معلنًا عن طرح ٢٣ ألف طن من الدواجن بسعر ٣١ جنيها للكيلو، كما أنه يتم ضخ ٥٠٠٠ طن يوميا من الدواجن.
وقال سويد، إنه تمت زيادة طرح اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بنسبة ٣٠٪، لتلبية احتياجات المواطنين طوال الشهر المبارك، لافتا إلى أن الشركة تقوم بتوفير المنتجات أولا بأول، كما يتم طرح منتجات الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة تتراوح من ٢٥ إلى ٣٠٪.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟