رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التموين": احتياطات السكر تكفي لنهاية العام

الأربعاء 14/يونيو/2017 - 09:38 م
محمد سويد، مستشار
محمد سويد، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية
داليا عبد القادر
طباعة
قال محمد سويد، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية: إن أرصدة السكر المعبأ الجاهز للاستهلاك تكفى لنهاية العام، مشيرًا إلى أننا نستهلك 3.3 مليون طن سنويًا، ونسد عجز الفجوة باستيراد 1.1 طن على دفعات. 
وأضاف السويدى، أنه يتم استيراد 50 ألف طن سكر كل 15 يومًا، متوقعًا أنه سيحدث حالة من الانخفاض الطفيف في أسعار السكر خلال الأيام المقبلة.
وبخصوص مخزون القمح أوضح أنه يكفي لمدة 5 أشهر لإنتاج الخبز المدعم، كما أن مواعيد عمل المخابز لوضعها الطبيعي بعد نهاية شهر رمضان، ويتم إنتاج 3 ملايين طن يوميًا من الخبز المدعم.
أما بالنسبة لصرف السلع التموينية أشار سويد إلى أنه انتهى من توزيع 75% من المقررات التموينية خلال شهر رمضان، وذلك عن شهر يونيو لبقالي التموين بقيمة 2.3 مليار جنيه تمهيدًا لتوزيعها على أصحاب البطاقات من سلع "منحة رمضان" والمقررات التموينية.
ولفت إلى أنه تعاقد على طرح 10 ألف طن شهريًا من اللحوم المجمدة والمبردة شهريا، مشيرًا إلى أنه لم يتم حتى الآن أى قرار بزيادة أسعار اللحوم. 
وقال "سويد": إنه جار زيادة طرح اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة بنسبة 30% لتلبية احتياجات المواطنين طوال الشهر المبارك.
ولفت إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير المنتجات أول بأول، كما يتم طرح منتجات الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 30%.
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟