رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"مصر الخير": ساعدنا في الإفراج عن 44500 غارم

السبت 10/يونيو/2017 - 07:59 م
مصر الخير
مصر الخير
محمد العدوى
طباعة
قالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير: إن عدد الغارمين المفرج عنهم حتى الآن وصل إلى حوالي 44500 غارم وغارمة مؤكدة أن المؤسسة تستهدف فك كرب 3000 غارم وغارمة خلال شهر رمضات الحالى. 
وأضافت، فى تصريحات صحفية اليوم، أن المؤسسة تسعى مع الجهات المعنية لسن تشريع يمنع دخول الغارمين والغارمات الى السجون، مؤكدا أن المؤسسة تعمل مع وزارة الداخلية والعدل للقضاء على هذه المشكلة من جذورها للوصول إلى الهدف الأسمى وهو الوصول بمصر الى دولة خالية من الغارمين، وتغيير هذه الثقافة من خلال توفير فرص عمل للغارمين داخل السجون مثل مصانع المنسوجات والمفروشات داخل سجن المنيا او خارج السجون مثل مصانع أبيس للسجاد اليدوى.
وأشارت إلى أن المؤسسة تعمل جاهدة مع محافظة الإسكندرية على تخصيص قطعة أرض لإقامة أكبر مصنع لإنتاج السجاد اليدوي فى مصر يستوعب 1000 نول ويوفر على الأقل 5000 فرصة عمل، لتصبح أبيس هى مركز صناعة السجاد اليدوى في مصر. 
وأوضحت سهير عوض أن برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير شارك بمنتجاته في معارض عالمية للسجاد اليدوي في ألمانيا، فرنسا، الهند وقريبا في الإمارات مما يعد نجاحا كبيرا لتحويل قرية مصرية تحتوى على العديد من الغارمين إلى قرية عالمية تمتاز بجودة السجاد اليدوى المصنوع بأياد مصرية ماهرة. 
وعبرت مدير برنامج الغارمين عن سعادتها بنجاح نموذج أبيس المشرف وتحويل أبيس إلى قرية منتجة تتجه بمنتجات أبنائها إلى العالمية. مؤكدة حرص المؤسسة على ترسيخ فكر التنمية المستدامة للإنسان أو المواطن المصرى للوصول إلى الفعالية وتعظيم قيمة الإنتاج بالمجتمع المصري.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟