رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

أوكرانيا تحظر دخول سياسي ألماني إلى "القرم" الخاضعة لسيطرة روسيا

السبت 10/يونيو/2017 - 01:19 م
شبه جزيرة القرم
شبه جزيرة القرم
أ ش أ
طباعة
حظر جهاز أمن الدولة الأوكراني، اليوم السبت، دخول فيلي فايمر أمين الدولة السابق بوزارة الدفاع الألمانية والعضو الحالي في حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، دخوله البلاد بسبب زيارته لشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا.
وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية في نشرتها باللغة الإنجليزية، أن الجهاز أصدر في اليوم الأول من التحري بشأن هذا الأمر قرارا بحظر دخول السياسي الألماني للبلاد لمدة خمس سنوات. 
وكان وفد ألماني قام في 26 أبريل الماضي بزيارة شبه جزيرة القرم، في إطار مشروع دبلوماسي شعبي بعنوان "الحقيقة حول شبه جزيرة القرم لمواطني أوروبا: الواقع والوهم".
ومنذ ذلك الحين، وصل نحو خمسة عشر من السياسيين والصحفيين والمدونين ورجال الأعمال إلي شبه جزيرة القرم.ددددد
يُشار إلى أنه في يوم 16 مارس 2014، أجرت سلطات شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول استفتاء على مسألة إعادة التوحيد مع روسيا بعد انفصال دام 60 عاما، وشارك في الاستفتاء ما يزيد على 80٪ ممن لهم حق التصويت، وصوت 7ر96٪ في القرم و6ر95 % في سيفاستوبول لصالح إعادة التوحيد مع روسيا.
وفي 18 مارس 2014، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على معاهدة انضمام جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول إلى جمهورية روسيا الاتحادية، وصادق عليها البرلمان الروسي بغرفتيه في الحادي والعشرين من نفس الشهر.
"
ماذا تتوقع في مباراة مصر والسعودية؟

ماذا تتوقع في مباراة مصر والسعودية؟