رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

خطيئة قتل البراءة في شوارع مصر.. العثور على جثة لطفل بصندوق قمامة في شبرا.. وعامل صرف صحي يُخرج أخرى من ماسورة بالدقهلية.. ورضيع مُلقى على الرصيف ببولاق الدكرور.. خبراء: ليست ظاهرة

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 02:40 م
البوابة نيوز
احمد علام
طباعة
جثة طفل رضيع
جثة طفل رضيع
"بأى ذنب قتلت؟".. عبارة مؤلمة تتصدر مشهد يتكرر فى حياتنا بشكل مؤسف، لجثة طفل رضيع قد لا يتجاوز من عمرة بضعة أيام، تراها تفترش رصيف أحد الشاورع، أو ملقاة داخل صندوق قمامة، ربما الدوافع وراء ارتكاب تلك الجريمة البشعة تكون الخلافات الأسرية بين الزوج والزوجة أو للتخلص منه للتغطية على جريمة أخرى كالوقوع فى الرذيلة، فى حين يرى خبراء الاجتماع أن تلك الجريمة بعيدة كل البعد عن سوء الأحوال الاقصادية.
جثة طفل حديث الولادة بمقلب قمامة:
عثر أهالى مدينة شبرا الخيمة على جثة طفل لقيط فى مقلب قمامة، وذلك بجوار سور مدرسة إسكو وسط حالة من الحزن الشديد للأهالى لمشاهدتهم الطفل فى تلك الحالة السيئة.
وكان اللواء أنور سعيد، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارًا من العميد صموئيل عطا الله مأمور قسم ثان شبرا الخيمة يفيد تلقيه بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة طفل حديث الولادة بمقلب قمامة بجوار سور مدرسة إسكو.
وتحرر محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة العامة تولت التحقيق برئاسة المستشار محمد عبدالرحمن رئيس النيابة، وبإشراف المستشار وليد البيلي المحامي العام الأول لنيابات جنوب القليوبية.
رضيع ملقى بمقلب قمامة ببولاق الدكرور
عثرت الأجهزة الأمنية بالجيزة على طفل رضيع لقيط مُلقى بأحد شوارع منطقة بولاق الدكرور، وتم تسليمه إلى دار أيتام تنفيذا لقرار النيابة العامة.
وكان اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، تلقى إخطارا من المقدم هاني الحسيني رئيس مباحث بولاق الدكرور يفيد بالعثور على طفل رضيع ملقى بأحد شوارع دائرة القسم، فتم التحفظ عليه، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.
جثة طفل داخل مواسير
جثة طفل داخل مواسير الصرف الصحى
جثة طفل داخل مواسير الصرف الصحى بالدقهلية
عثر أحد عمال الصرف الصحى على جثة طفل داخل مواسير الصرف الصحى أثناء قيامه بالتنظيف.
كان اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء مجدى القمرى مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ إلى الرائد حمدى الطنبولى رئيس مباحث مركز المنزلة، بقيام شريف إ م 43 سنة عامل بمحطة الرى والصرف بقرية "مصر الجديدة" دائرة المركز بنظافة مواسير المحطة بشوكة حديدية، عثر على شيكارة بلاستيكية بداخلها جثة لطفل حديث الولادة.
وانتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لطفل ذكر عمر أسبوع، ويرتدى ملابسه كاملة وبه إصابات عبارة عن كدمات بالصدر من الناحية اليسرى وسحجة بالوجه من ذات الناحية، وتم نقله إلى مستشفى المنزلة المركزى.
وبسؤال المبلغ قرر بأنه حال انتشال الشيكارة المشار إليها باستخدام الشوكة الحديدية حدثت الإصابات المشار إليها، ورد تقرير مفتش الصحة يفيد أن الحبل السرى مربوط، ولا يمكن الجزم بسبب الوفاة.
وعلى الفور أمر العميد محمد الشرباصى رئيس إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2072 /2017 إدارى المركز، وجارٍ العرض على النيابة العامة.
علماء اجتماع: ليست ظاهرة 
ترى الدكتورة سامية خضر صالح أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، أن مناقشة الأطفال اللقطاء لا ينبغى أن نعاملها كظاهرة، مشيرة إلى أن الظاهرة هى عبارة عن حالة تتكرر بشكل دورى فى حين أنها ترى المسألة مجرد حالات فردية تتكرر كل حين ليس إلا.
وأضافت أستاذ علم الاجتماع أن الدوافع وراء ارتكاب تلك الجرائم ربما يكون بسبب خلافات داخل محيط الأسرة حيث قد يكون الزوج لديه 3 بنات ويرفض أن تنجب زوجته الرابعة، فتأخذها الزوجة ذريعة للتخلص منها، كما أن الأخطاء التى تتعرض لها الفتيات خاصة المتعلقة بالوقوع فى الرذيلة، يتملكها فى الغالب شعور التخلص من آثار الجريمة بأن تقوم بإلقاء طفلها فى الشارع خشية من الفضيحة التى قد تلاحقها لو احتفظت به، لافته إلى أن الأسباب الاقتصادية بعيدة كل البعد عن ارتكاب تلك الجرائم البشعة.
وأكدت "صالح" أنه يجب على الدولة أن تفعل حوارا مجتمعيا يكون قائما على مشروع ثقافى عظيم، يتعاون فيه المركز القومى للمرأة والجهات المعنية حتى يلتف حولها الشباب وتكون هناك قنوات للتوعية بالوقوع فى مخاطر تلك الجرائم.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟