رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب

أهالي العياط يستغيثون لإنقاذهم من عصابة استهداف القطارات

الإثنين 05/يونيو/2017 - 11:04 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
علاء السعودى
طباعة
تجمهر أهالي العياط، اليوم الأحد، على خط السكة الحديد في اتجاه الصعيد بعد استهداف مجهولين القطارات وتعرض الأهالي للسطو المسلح.
وقال شاهد عيان: إنه عقب مغادرة القطار لمحطة العياط يمر بمنطقة خالية يتوقف خلالها في انتظار تحويلة، يتعرض الركاب لهجوم من قبل مجهولين يسرقون محتوياتهم بطريق السطو المسلح.
وأضاف أن الواقعة ليست الأولى من نوعها خاصة أنه لا توجد خدمات أمنية بالدرجة الثالثة في القطارات التي تتوقف في العياط.
وأشار إلى أنه منذ 3 شهور، أثناء توقف أحد القطارات على مزلقان العياط في اتجاه الصعيد، فوجئ الركاب بشخص مجهول الهوية يصعد إلى القطار ويروع الركاب مستوليا على هواتفهم ومتعلقاتهم الشخصية تحت تهديد السلاح.
وقال أحد شهود العيان ويدعى "م. خ" إنه في إحدى المرات لاحظ قيام أحد ركاب قطار 980 المتجه إلى محافظات الصعيد قام أحد المتهمين بالاستيلاء على هاتفه المحمول وعقب مطاردته له سقط أحد المواطنين تحت القطار نتيجة دفع السارق له وأرداه قتيلا في الحال.
وانتقلت "البوابة نيوز" إلى مقر الحادث وبسؤال عامل ببرج مراقبة العياط قال: إن حوادث سرقة ركاب القطارات تتكرر يوميا وخاصة فترة الليل من بعد الساعة السابعة.
وأضاف أنه أثناء مرور أحد القطارات قام أحد المتهمين بالتعدى على الركاب، ويدعى أحمد الصياد، وتم ضبطه وتسليمه للشرطة، وتم الإفراج عنه خلال 48 ساعة لعدم ثبوت الإدانة ضده، وتم عرضه على النيابة، إلا أنه وبعد يومين تفاجأ بالإفراج عنه لعدم وجوده في حالة تلبس.
وناشد أهالى العياط اللواء هشام العراقى مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية مدير شرطة النقل والمواصلات ومأمور مركز العياط تعيين خدمة ليلية على مزلقان العياط للحد من حوادث السرقة المتكررة، والقبض على عصابة سرقة الركاب واستهداف القطارات، لأنهم يمثلون خطرا على المواطنين.
هل تؤيد استحداث وظيفة معاون أمن بوزارة الداخلية؟

هل تؤيد استحداث وظيفة معاون أمن بوزارة الداخلية؟