رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
عاجل

محافظ الدقهلية: لا مكان للمجاملات في العمل

الإثنين 05/يونيو/2017 - 08:23 م
الدكتور أحمد الشعراوي،
الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية
أحمد أبو القاسم و محمود المتولى
طباعة
شدد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، على ضرورة قيام كل رئيس عمل بمسئولياته وبمهام عمله وتوزيع العمل وتحديد مسئوليات للمستوى الأدنى فى القيادة ومتابعته المستمرة لنجاح العمل قائلا: "لا مكان للمجاملات عل حساب العمل مطلقا أو الصحوبية للإضرار بالعمل، والانضباط التام مسئولية الجميع".
جاء ذلك خلال المجلس التنفيذي الذي عقده الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بحضور اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات ورؤساء قطاعات المرافق والخدمات، ومديري عموم الإدارات بديوان عام المحافظة والذى تناول العديد من الموضوعات المتعلقة بالخدمات المقدمة للمواطنين وحياتهم اليومية واستعراض ومناقشة سبل التيسير على المواطنين لحصولهم على الخدمات من الأجهزة والقطاعات الحكومية.
وأضاف المحافظ أنه يجري حاليا دراسة فكرة جمع القمامة من المنازل بكل مدينة وحي وقرية لتعزيز خدمات النظافة في الشوارع والميادين بالمدن والقرى، مشيرا إلى وضع خطط الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك بالتعاون والتنسيق مع جميع أجهزة الخدمات " التموين، والصحة، والمرافق، والمرور، وقطاعات الحدائق" تيسيرا على المواطنين لأداء عيد إجازة فطر متميزة.
وأشار المحافظ إلى ضرورة المتابعة الميدانية لسير العمل واثابه المجتهد ومعاقبه المقصر باعتبار ذلك من أساسيات نجاح العمل في كافة مواقع العمل. 
وأشاد المحافظ، بجهود مديريات التموين والزراعة والمرور وكافة الأجهزة في موسم القمح، مشيرا إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى اليوم الإثنين قد بلغ 241 ألف طن. 
وتطرق المحافظ، إلى طلبات التقنين لواضعي اليد على أملاك الدولة مؤكدا وصول إجمالي الطلبات حتى الآن إلى 4800 طلب على مستوى المحافظة تتم دراستهم بدقة مع جهات الولاية.
وطالب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الأوقاف لإعلام المواطنين من خلال المساجد الراغبين في تقنين وضع اليد بشكل مستمر تشجيعا للمواطنين على تقنين الأوضاع لمنازلهم. 
ووجه المحافظ، الشكر للشرطة والقوات المسلحة لجهودهم المتميزة والمستمرة في الحفاظ على مقدرات الوطن وثروته مشيرا لجهودهم فترة استرداد أملاك الدولة وإزالة التعديات فضلا عن جهود التصدي لكافة أشكال الخروج على القانون والتصدي للإرهاب.
وحذر المحافظ من التهاون والتراخي بالعمل قائلا: "لا رحمة للمستهترين والمهملين في أي موقع من المواقع بنطاق المحافظة، والصورة العامة للمؤسسة أهم من الأشخاص".
وأكد المحافظ على أن العمل والأداء الجيد هو التقييم الرئيسي لمن يعملون معه قائلا: "صاحب السطوة على نفسه والقانون فوق الجميع وبلدنا مش بلد السطوات والابتزاز ولا أحد يمكن أن يلوى ذراع الدولة".
وشدد المحافظ على ضرورة الاهتمام بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المهد وكذلك تفعيل التعامل الفوري مع كافة مخالفات البناء.
من ناحية أخرى استعرض المجلس التنفيذي العديد من الطلبات المقدمة من عدد من الوحدات المحلية بالمحافظة لدراسة تخصيص قطع أرض لإقامة مشروعات ذات نفع عام في نطاقها لخدمة المواطنين منها إقامة نقطة شرطة لقرية ميت الكرما مركز طلخا، وتنفيذ مبنى مجمع خدمات والوحدة المحلية لمركز ومدينة السنبلاوين وإنشاء معهد تمريض لمستشفى الكبد بشربين وأيضًا إنشاء نقطة شرطة ووحدة إطفاء بالبلامون مركز السنبلاوين.
وقد أشاد المحافظ، بجهود الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، ورمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، للجهود التي بذلوها خلال الفترة الماضية والأنشطة والإنجازات التي تتحقق في قطاعات العمل رئاستهم.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟