رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

السفير المصري السابق لدى قطر يتوقع انقلابًا بالدوحة

الإثنين 05/يونيو/2017 - 04:41 م
السفير محمد المنيسي،
السفير محمد المنيسي، مساعد وزير الخارجية الأسبق
داليا الهمشري
طباعة
أكد السفير محمد المنيسي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، سفير مصر السابق لدى "الدوحة"، أن قطر ليس أمامها الآن بعد ما تتعرض له من حصار ومقاطعة عربية، سوى مراجعة سياساتها الخارجية.
يأتى ذلك عقب إعلان مصر، السعودية، البحرين، الإمارات، ليبيا، واليمن، صباح اليوم الإثنين، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة بسبب ما أسموه "الدعم القطري للإرهاب".
وأوضح "المنيسي" أنه على الرغم من الوعود التي قطعتها قطر في أعقاب قيام السعودية والبحرين والإمارات بسحب سفرائها عام 2014، إلا أنها لم تتراجع عن سياساتها المغايرة للنهج العربي.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن أكثر القرارات التي اتخذتها الدول العربية خطورة في مقاطعتها للدوحة، يتمثل في إغلاق المجال الجوي السعودي أمام الطائرات القطرية.
وتوقع المنيسي، أن تتسبب المقاطعة في حدوث انقلاب داخل القصر الملكي القطري، لافتًا إلى أن الأسرة الحاكمة في الدوحة لا بد أن تعيد النظر في استمرار تميم كأمير للبلاد.
وقال: إن قطر لا بد أن تتخذ بعض الخطوات للخروج من المأزق الحالي والعودة إلى الصف العربي، وفي مقدمتها التخلص من الجماعات الإرهابية التي تستضيفها، وعلى رأسها قيادات الإخوان الهاربين، وحماس، وتجميد المساعدات المالية التي تقدمها للتنظيمات المتطرفة.
ودعا المنيسي، قطر إلى الدخول في حوار صريح وواضح مع الدول الخليجية ومصر، للخروج من الأزمة الحالية، والعودة إلى السِّرب العربي.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟