رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المصري: اتحاد الناشرين لن يمانع في تعليق المشاركة بـ"الدوحة للكتاب"

الإثنين 05/يونيو/2017 - 01:00 م
عادل المصري رئيس
عادل المصري رئيس اتحاد الناشرين المصريين
محمد نبيل
طباعة
قال عادل المصري رئيس اتحاد الناشرين المصريين إنه إذا استمر وضع انقطاع العلاقات بين مصر وقطر حتى فتح معرض الدوحة للكتاب باب مشاركته فلن يوافق الاتحاد على سفر أي من الناشرين المصريين للمشاركة في المعرض؛ موضحا أن اتحاد الناشرين جزء من الدولة المصرية ولن يستطيع مخالفة تعليماتها؛ مشيرًا إلى أن التعليمات لو جاءت بمنع المشاركة فلن يعترض أي من الناشرين المصريين على ذلك.
وأضاف "المصري" -في تصريحات خاصة لــ "البوابة نيوز"- إن كان هناك دور نشر قطرية توزع كتبها داخل مصر فبالتأكيد قطع العلاقات سيمحي هذا النشاط لكنه لا يوجد دور نشر قطرية تسوق كتبها داخل البلاد.
يذكر أن الدورة الـــ 28 من معرض الدوحة الدولي للكتاب تنطلق في شهر نوفمبر المقبل إذ يبدأ فتح باب المشاركات من شهر أغسطس 2017 ويبلغ متوسط حجم مشاركات دور النشر في معرض الدوحة للكتاب يصل الـ400 دار نشر من مختلف دول العالم تحتل مصر خلالها نصيب الأسد في الدور المشاركة حيث قد يصل متوسط دور النشر المشاركة إلى قرابة الخمسين دار سنويا.
وكان من أبرز الدور المصرية التي شاركت في المعرض العام الماضي دار المعارف والتي تعد واحدة من أقدم دور النشر المصرية بل وفي الوطن العربي، حيث مرت بمراحل تطوير عديدة على مدار المائة سنة الماضية؛ وتعرض أهم المؤلفات لكبار الكتاب والأدباء في مصر والوطن العربي.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟