رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

"الثقافة" تتهم "الآثار" بتعطيل متحف نجيب محفوظ

الإثنين 05/يونيو/2017 - 12:23 م
متحف نجيب محفوظ
متحف نجيب محفوظ
كتب - محمد حافظ
طباعة
ما زال مصير متحف الكاتب العالمي نجيب محفوظ؛ غامضًا، بسبب تعنت وزارة الآثار في إدراج أعمال الكهرباء الخاصة بالمتحف على جدول أعمال اللجنة الدائمة للوزارة، بعد أن طالبت وزارة الثقافة، كثيرًا بإنهاء هذه الأزمة، دون جدوى.
الدكتور أحمد عواض، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، قال: "منذ أن توليت رئاسة الصندوق أرسلت خطابات استعجال لوزارة الآثار بخصوص مشروع الكهرباء، وما زلنا في انتظار إدراج الموضوع باجتماع اللجنة الدائمة للآثار، لنحصل على تصاريح بتركيب بعض الوصلات الكهربائية، لأن هذه الأعمال غير مسموح بها في الآثار إلا بعد موافقة هذه اللجنة، وكان آخر وعود وزارة الآثار في أوائل مايو الماضي لإنهاء هذه الأزمة هو إدراج الموضوع على جدول أعمال اللجنة، وهو ما لم يتم حتى الآن.
وأضاف عواض: نحن متعطلون على موافقة اللجنة، وقد أخطرنا الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة بالموقف رسميًا مرتين، وخاطبهم أكثر من مرة وأرسل لنا صور المخاطبة الجديدة منذ أيام لنتابع مع وزارة الآثار.
يذكر أن المتحف سيقام بوكالة أبو الذهب الأثرية بمنطقة الجمالية بالقرب من المنطقة التي عاش بها أديب نوبل، وتم التنسيق مع ورثة أديب نوبل من أجل الحصول على متعلقات شخصية له، ومنها جائزة نوبل، وبعض الكتب الشخصية له، وسوف يشتمل على مركز إبداع ومتحف للمقتنيات الشخصية، بالإضافة إلى مكتبه الشخصي.
"
أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟

أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟