رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عبدالناصر محمد مدير الكرة بإنبي: انتظروا الفريق البترولي في الموسم المقبل.. ورغبة "مرعي" حسمت انتقاله للنجم الساحلي.. جمعة والشامي من أحسن لاعبي مصر.. ومرتضى أفضل رئيس لنادي الزمالك

الأحد 04/يونيو/2017 - 03:12 م
عبد الناصر محمد مدير
عبد الناصر محمد مدير الكرة بإنبى
حوار سعد صديق
طباعة
عبدالناصر محمد مدير الكرة بإنبى يعد أفضل من تولى هذا المنصب، اشتغل على مدار أكثر من 30 عاما عقب اعتزاله كرة القدم، ونجح فى إنهاء العديد من الصراعات بهدوئه المعهود، وقاد فريقه للعديد من الانتصارات والنجاحات، ورغم كثرة تغيير المدربين إلا أنه كان له الفضل الأكبر فى الاستقرار الذى ينعم به إنبى.
وفى الفترة الأخيرة شهد نادى إنبى أقاويل كثيرة عقب توقيع عمرو مرعى للنجم الساحلى، خاصة أن اللاعب سبق أن وقع على رغبة للانتقال للزمالك، كذلك ظهور قانون الرياضة الجديد للنور يضع مسئولي النادى البترولى فى مأذق، وهناك العديد من القضايا التى وجهناها لمدير الكرة ليجيب عنها ويوضحها فى الحوار التالى.
عبدالناصر محمد مدير
* كابتن عبدالناصر محمد نبدأ بأزمة توقيع عمرو مرعى للنجم الساحلى ومن قبله الزمالك؟
أنا مش شايف أى أزمة على الإطلاق، والحقيقة أن إدارة النادى برئاسة المهندس علاء خشب تتعامل باحترفية شديدة مع أى صفقة يتم إبرامها، ولابد أن أوضح للجميع أن الإدارة عقدت جلسة مع عمرو مرعى للتعرف على رغبته التى تعد أهم نقطة فى الموضع بجانب قيمة العقد، وكان رد مرعى واضح وصريح باختياره الرحيل والانضمام للفريق التونسى.

لكن رحيل اللاعب للفريق التونسى قد يغضب مرتضى منصور رئيس الزمالك الذى حصل من قبل على توقيع اللاعب وهدد بالتصعيد؟
لازم نوضح حاجة مهمة عمرو مرعى مرتبط بعقد مع إنبى لمدة أربع سنوات، وأى توقيع لأى نادٍ كأن لم يكن، ولابد من الحصول على موافقة إدارة إنبى، ومع احترامنا الكامل للمستشار مرتضى منصور إنبى ليست طرفا فى توقيع اللاعب للزمالك، ومرعى حسم القضية واختار النجم الساحلى، وإدارة إنبى فضلت أيضا العرض نظرا للقيمة المادية الكبيرة.

بمناسبة القيمة المادية ما تردد من أرقام حصل عليها إنبى لا يتناسب مع اسم وإمكانيات اللاعب؟
كل ماذكر فى قيمة اللاعب غير حقيقى، وهناك سرية من جانب الإدارة البترولية احتراما للطرف الآخر، المهم أن الإدارة كانت موفقة واستطاعت الحصول على القيمة التى تم الاتفاق عليها، ورحيل اللاعب للنجم الساحلى يعد مسألة وقت فقط.

هناك اتهام أيضا بأن إنبى إدارة غير محترفة؟
اتهام باطل، والحقيقة أن إنبى إدارة محترفة 100%، وأعتقد أن النجاح الذى وصل إليه الفريق البترولى لم يأتِ صدفة، ولكنه نتيجة شغل ومجهود وتخطيط من القائمين على الفريق على مدار الفترة الماضية.
بعد ظهور قانون الرياضة الجديد للنور هل سيكون هناك أزمات فى طريق الإدارة المعينة الحالية؟
سبق أن ذكرت أن الإدارة البترولية محترفة وتعمل وفق نظم وأساليب علمية دقيقة، بدليل كم النجاحات الذى تحقق فى وقت قصير، وهي جاهزة ومستعدة لتوفيق الأوضاع بسهولة، والقانون الجديد يؤكد أن أى نادٍ لا يملك أعضاء جمعية عمومية ستكون الإدارة مسئولة عن جميع القرارات، وسيتم الدعوة لاجتماع طارئ وتحديد موعد الانتخابات.
عبدالناصر محمد مدير
* هل تفكر فى خوض الانتخابات والترشح على أى منصب؟
لا أفكر فى الانتخابات، وأنا شخصيا محتاج للراحة، حيث أعمل مع الفريق منذ فترة طويلة جدا بدون أى راحة رغم ضغوط المنصب وأهميته إلا أننى مواصل العمل بدون أى قسط من الراحة، لذلك التفكير فى الانتخابات خارج حساباتى ولن أترشح على أى منصب.
* قد يعتقد البعض أن ذلك هروبا من المسئولية؟
هروب إزاى وأنا أعمل فى إنبى منذ أكثر من 40 سنة تدرجت خلالهما فى جميع المناصب، ولم أبتعد عن المشهد منذ أن صعد الفريق للدورى الممتاز، وحققنا العديد من النجاحات، أذكر منها الحصول على المركز الرابع عام 2002، والمركز الثالث عام 2003، والثانى فى العام الذى يليه، وبعدها حصلنا على لقب كأس مصر مرتين عام 2004 وعام 2010، وشاركنا فى البطولة الأفريقية لأبطال الكأس أربع مرات، وكذلك البطولة العربية، وحصلنا على المركز الثانى فى دورى أبطال العرب عام 2006، ورغم أن الفريق البترولى حديث العهد وتم تأسيسه عام 1985 إلا أن نتائجة وبطولاته تعد نجاحا لكل من عمل فى هذا الصرح العظيم، وحتى أكون صادقا مع الجميع أنا مستعد للعمل فى إنبى صاحب الفضل على الكثيرين من أبناء جيلى حتى لو أرش الملعب، والهروب كلمة ليست فى قاموس حياتى على الإطلاق.
* وكيف تدار الرياضة فى الفريق البترولى رغم مشاغل المسئولين بأعمالهم الخاصة؟
هناك لجان متخصصة وكلنا يعمل فى مجاله، ولابد أن أشكر الإدارة المحترفة بقيادة المهندس علاء خشب، والحقيقة أن هناك لجنة كرة مكونة من أبرز الشخصيات التى عملت فى إنبى على رأسها علاء خشب رئيس النادى، وزكريا السيد أمين الصندوق، وإمام محمدين رئيس قطاع الناشئين، وخالد متولى المدير الفنى السابق للفريق الأول، وواحد من أبناء النادى المخلصين، بالإضافة للعبد لله، وجميعنا نعمل بحب، ونرفع شعارا واحدا العمل بإخلاص من أجل هذا الكيان.
عبدالناصر محمد مدير

* البعض وجه لوما لإنبى بعد التفريط فى محمد الشامى وعبدالله جمعة وإعارتهما للمصرى؟
لا بد أن نعترف أن الثنائى جمعة والشامى من أفضل اللاعبين فى مصر، ولكن استمرارهم فى إنبى كان صعبا نظرا لوجود العديد من اللاعبين الكبار فى نفس المركز، لذلك استمرارهم لم يكن فى صالحهم، وفضلنا إعارتهم للمصرى حتى يكون لهم دور مع الفريق البورسعيد ونتابعهم باستمرار وظهورهم بهذا الشكل يؤكد أن نظرية إنبى صحيحة، وسيتم إعادتهم مرة أخرى للفريق البترولى عقب نهاية الموسم والاستفادة بإمكانياتهم مع بقية زملائهم للموسم الجديد.
*وأين قطاع الناشئين من الفريق الأول، خاصة أن القطاع حقق نجاحًا كبيرًا بالفوز بـ7 بطولات مع نهاية هذا الموسم؟
قطاع ناشئي إنبى واحد من أفضل القطاعات فى مصر والنتائج تؤكد ذلك، والحقيقة أننا نتابع القطاع باستمرار، والموسم القادم سيشهد منح العديد من اللاعبين الصاعدين فرصة كبيرة للمشاركة والظهور، وهناك أكثر من لاعب سيكون مفاجأة للجميع أمثال عبدالرحمن بوجى، ومحمود إيتو، وأحمد حسين، بالإضافة للاعب الموهوب ميسى مواليد 99 هيكون حكاية إن شاء الله، وانتظروا إنبى الموسم القادم سيكون شكل تانى.

يقال إن الزمالك رفض تسديد المديونية بعد توقيع عمرو مرعى للنجم؟
كلام غير دقيق، ولابد أن أشيد بدور المستشار مرتضى منصور، والتزامه التام فى دفع الأقساط والفلوس المستحقة على ناديه، وللعلم إنبى لم يحصل على حقوقه من الزمالك إلا فى وجود المستشار مرتضى منصور الذى أعتبره أنجح رئيس للزمالك بعد الطفرة الكبيرة للنادى الأبيض فى عهده، وموضع عمرو مرعى أغلق بتوقيع اللاعب للنجم، وموافقة الإدارة البترولية، وخلال الساعات القليلة المقبلة سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل العقد لإسدال الستار عن هذه الصفقة رسميا.

* يتم اتهام إدارة إنبى بمجاملة الزمالك بالموافقة على انتقال لاعبى الفريق البترولى للأبيض؟
ناس بتتهم إنبى بمجاملة الزمالك، وناس تانية بتقول العكس، وإن إنبى بيجامل الأهلى، والحقيقة أن الإدارة البترولية تقف على مسافة واحدة فى علاقتها بجميع الأندية، وقيمة العرض ورغبة اللاعب هى المعيار فى تحديد وجهة انتقاله، ومن غير الطبيعى أن توافق الإدارة على رحيل لاعب لنادى لمجرد المجاملة، وهناك معايير يتم من خلالها حسم الصفقة وكل شيء بيكون من خلال مجلس إدارة وليس بقرار فردى.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟