رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حصيلة المصالح الضريبية الثلاثة تكسر حاجز 353 مليار جنيه

الأحد 04/يونيو/2017 - 12:25 ص
عمرو الجارحى وزير
عمرو الجارحى وزير المالية
نانجى السيد
طباعة

أكد مصدر رفيع المستوى بوزارة المالية، أن إيرادات الدولة خلال ١١ شهرًا، كسرت حاجز ٣٥٣ مليار جنيه، وتشمل الضرائب "دخل ومبيعات"، والضرائب العقارية، والجمارك، بزيادة عن العام المالي السابق بنسبة تحصيل ٤٥٪.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز، أن مصلحة الضرائب فقط حققت نحو أكثر من ٣١٠ مليار جنيه إيرادات ضريبية خلال ١١ شهرًا أي الفترة من يوليو إلى ٣٠ مايو من السنة المالية الحالية 2016 – 2017، تمثل 100% من الحصيلة المستهدفة، مشيرًا إلى أن حصيلة القيمة المضافة، حققت خلال فترة 1 يوليو الماضي حتى نهاية مايو ١٥٠ مليارًا و٤٠٠ مليون، وأن إجمالي حصيلة الضرائب من يوليو حتى نهاية مايو، تشمل حصيلة الجهات السيادية تخطت بما يقارب ٣١٠ مليار جنيه، مقارنة بالعام الماضي، بزيادة بنسبة تحصيل 45%.

ومن جانبه أكد عماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن مصلحة الضرائب قامت بالعديد من الإجراءات الحازمة؛ لتحفيز العاملين والمأموريات لتحقيق أكبر حصيلة ضريبية، وتعمل المصلحة بكل جد وبلا تهاون، لتحقيق التزامات إيرادات الدولة الضريبية.

وتوقع أن تتخطي الحصيلة الضريبية فقط ٤٥٠ مليار جنيه آخر ٣٠ يونيو، وهو موعد تقفيل السنة المالية الحالية.

ومن جانبها أكدت سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية في تصريح لـ"البوابة نيوز"، أن تخطت حصيلة الضرائب العقارية منذ بدء العام المالي الحالي 2016/2017 حتى نهاية 31 مايو بما يقارب من 2 مليار و535 مليون جنيه، وأكدت أن الحصيلة تشمل حصيلة المباني والأطيان والملاهي.

فيما أكد رئيس مصلحة الجمارك مجدي عبدالعزيز في تصريح لـ"البوابة نيوز"، أن بلغت حصيلة الجمارك منذ بداية العام المالي 2016/2017 أي من يوليو الماضي حتى 31 مايو بما يُقارب من 24 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه تم تورد بما يقارب من 47 مليار جنيه تحصيل رسوم ضرائب القيمة المضافة إلى مصلحة الضرائب منذ بداية العام المالي حتى 31 مايو.

وأشار عبدالعزيز إلى أن وزير المالية، سيعلن عن إجمالي الحصيلة الجمركية خلال أيام.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟