رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جراحون يحددون ثلاث طرق لجراحة البدانة لفقدان الوزن

السبت 03/يونيو/2017 - 07:30 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
كشف البروفسور الفرنسي دافيد فوكا رئيس قسم جراحة الجهاز الهضمي في جامعة مونبوليه الفرنسية، أن علاج البدانة عن طريق الجراحة بلغ 50 ألف عملية جراحية في فرنسا عام 2015، وهي الجراحات المخصصة للبدناء من مرضى السكر وضغط الدم المرتفع وانقطاع التنفس المؤقت أثناء النوم.
وتستغرق هذه الجراحات ما بين 30 دقيقة إلى ساعتين وتحتاج للمكوث في المستشفى لمدة 3 أيام لاستعادة المريض عافيته ونشاطه الطبيعي.
وأوضح أن هناك ثلاث طرق لهذه الجراحات الأكثر انتشارا، هي جراحة المعدة التي تحتل 70% من العمليات أي حوالي 27.500 ألف حالة في 2014، وهي تعتمد على إزالة ثلثي المعدة حتى يشعر المريض بالشبع بمعدلات أسرع، كما إنها تركز على هرمون "الجررلين" المعنى بالشهية.
أما الطريقة الثانية، فهي تعتمد على تغيير شرايين المعدة وهي الأكثر استخداما في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد أجريت 15 ألف عملية في 2014، وهي تعتمد على تحويل الجزء الأعلى من المعدة إلى الأمعاء مباشرة مما يخفض كمية الطعام المتناولة.. وأخيرا الطريقة الثالثة وهي وضع حلقة من السيليكون حول الجزء العلوي من المعدة لإبطاء مرور الطعام، مما يقلل من كميات الطعام المتناولة ليفقد المريض الوزن الزائد.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟