رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الشريف" يطالب المحافظين بتقرير مفصّل عن أراضي الدولة المستردة

الثلاثاء 30/مايو/2017 - 09:42 م
الدكتور محمد هشام
الدكتور محمد هشام الشريف وزير التنمية المحلية
أمجد عامر
طباعة
قالت مصادر مطلعة داخل وزارة التنمية المحلية: إن الدكتور محمد هشام الشريف وزير التنمية المحلية كلف المحافظين بإعداد تقرير مفصل عن الأراضي التي تم استردادها من مافيا البلطجية واضعي اليد على الأراضى المملوكة للدولة للعرض على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ورفعه للرئيس عبد الفتاح السيسي. 
وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" اليوم أن لجنة استرداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات منحت محافظة القاهرة شهرين للانتهاء من الحصر الكامل لكل أراضيها المتعدى عليها، والتي بلغت نحو 17 ألف حالة، وتقديم تقرير يتضمن تصنيف واضح لهذه التعديات وموقفها القانوني حتى يتم اتخاذ الإجراء المناسب لكل حالة سواء بالإزالة أو التقنين.
من جانبه أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أنه خلال الفترة الماضية، لاحظ أن لجنة استرداد أراضي الدولة، تُعرض عليها كل المشاكل المعقدة، المرتبطة بملف الأراضي، وتتخذ القرارات بموضوعية، وتقنن الأوضاع بمعايير واضحة.
وأوضحت المصادر أن حصر الأراضي بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة يهدف لإنهاء هذه الظاهرة واستعادة الأراضى المغتصبة بالكامل، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الجادين فى تقنين أوضاعهم وزراعة الأراضي.
وأكدت أن الوزير أعطى تعليمات لتشكيل لجنة لحصر أراضي وضع اليد في كل محافظة بالاشتراك والتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة ووزارة الزراعة. 
وقالت المصادر: إن الوزير كلف رؤساء المراكز والمدن باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ظاهرة التعدي على الأراضى الزراعية وعمل الإزالة الفورية بالإضافة إلى مصادرة مواد البناء والمعدات والمستخدمة فى التعديات وتحرير المحاضر اللازمة للمقاولين ورفع أسمائهم من التراخيص وإدراجهم على ملف التعديات على الأراضى الزراعية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟