رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سفارة فلسطين بالقاهرة تضع إكليلًا من الزهور على ضريح المناضلة منى عبد الله

الثلاثاء 30/مايو/2017 - 03:37 ص
تشييع جثمان المناضلة
تشييع جثمان المناضلة منى العاقوري
كتب - احمد شهدي
طباعة

وضع وفد من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة إكليل زهور مرسل من سيادة الرئيس محمود عباس على ضريح السيدة منى عبد الله العاقوري أرملة المناضل المرحوم محجوب عمر، التي وافتها المنية فجر أمس الإثنين، بعد صراع مع المرض في مستشفى دار الحكمة في قصر العيني بالقاهرة.

ونعى سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي الفقيدة، مؤكدًا أنها كانت دائمة العطاء لفلسطين وقضاياها العادلة، ونذرت سني عمرها للدفاع عن قناعاتها بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، كما كانت سندًا دائمًا لزوجها المناضل المرحوم محجوب عمر الذي خدم في صفوف الثورة الفلسطينية في ميادين عدة.

وأكد الشوبكي على حرص سيادة الرئيس محمود عباس على الاطمئنان على الفقيدة أثناء مكوثها في المستشفى للعلاج في الآونة الأخيرة، كما كانت سفارة دولة فلسطين تتابع الحالة الصحية للفقيدة خلال تلقيها العلاج.

وقدم الملحق الطبي دكتور حسام طوقان ومعتمد إقليم حركة فتح لمعي قمبرجي وأمين سر حركة فتح سميح برزق، واجب العزاء في قداس الكنيسة للفقيدة، داعين المولى أن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

ويشار إلى أن الفقيدة العاقوري هي لبنانية مواليد عام 19488 في بيروت، وتنحدر أصولها من قرية عاقورة من قرى قضاء جبيل في محافظة جبل لبنان وتحمل درجة الدكتوراه في الأدب الفرنسي.

وللفقيدة تاريخ نضالي زاخر بالعطاء والإنتاج، كما رافقت فيها زوجها المناضل الدكتور محجوب عمر أحد أبرز القادة والكوادر الفتحاويين الذين أفنوا حياتهم في الدفاع عن الوطن وحقوق الشعب الفلسطيني.

والتحقت الراحلة منى عاقوري بحركة فتح في بداية السبعينات عبر التنظيم الطلابي الخاص بالثانويات، أثبتت نموذجية المحبة والانتماء لعروبتها وفلسطين، وكانت هي وزوجها الشهيد محجوب عنوانًا للخير والعطاء الثوري الذي لا ينضب وعُرفا بصدقهما ودورهما الخالد في مسيرة الكفاح الفلسطيني الطويل.

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟