رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الثلاثاء.. لقاء مع مؤسسي مجلة "داليدا" على شاشة النيل الثقافية

الأحد 28/مايو/2017 - 02:43 م
 مجلة داليدا
مجلة "داليدا"
محمد نبيل
طباعة
يستضيف برنامج "حالة"، كل من الكاتبين سامح الكاشف، ومصطفى طاهر، لمناقشتهما حول مجلة "داليدا"، وذلك في تمام الرابعة عصر الثلاثاء المقبل على شاشة النيل الثقافية.
مجلة "داليدا"، هى مجلة تعنى بالصحافة الشعبية، وتصدر لأهل شبرا ووسط القاهرة، أسسها سامح الكاشف، وصدر العدد التذكاري الأول منها في العام الماضي، عن إحياء الذكرى المئوية لمذابح الأرمن، بينما كان عددها الثاني مخصصًا لتاريخ تلاوة القرآن الكريم في مصر، والأيقونات الشهيرة عبدالباسط عبدالصمد، ومصطفى إسماعيل، ومحمد رفعت، وتوزع المجلة في جميع أنحاء مصر عن مؤسسة الأهرام.
وأصدرت مجلة الصحافة الشعبية لأهل شبرا ووسط القاهرة، عددًا تذكاريًا خاصًا عن "داليدا"، الأيقونة الشهيرة المطربة بنت حي شبرا العريق، التي غنت بثماني لغات مختلفة، وانتشرت شهرتها في أرجاء العالم، والعدد هو الثالث من مجلة الصحافة الشعبية التي يشرف عليها الزملاء مروة فودة، وسامح الكاشف، ومصطفى طاهر.
وتتضمن محتويات عدد "داليدا" التذكاري، مقالات خاصة لكل من أشرف عبد الشافي، وأمينة خيري، وريم عزمي، ومروة سلام، والروائية شهلا العجيلي، وحسام علوان، ومصطفى طاهر.
ويميز موضوعات العدد، الحالة البصرية شديدة الثراء، بمصاحبة لوحات لنخبة من كبار الفنانين التشكيليين، أبرزهم محمد أبو طالب، وجورج بهجوري، وإسماعيل عزام، وحسن فداوي، وعلاء حجازي، وياسمين الخطيب، وريهام عفيفي، ومي حشمت، وأحمد حساني.
ويحكي العدد الصادر في 128 صفحة، حكاية مصر التي احتضنت الحالات الفنية شديدة التباين والتنوع لداليدا، وغيرها من النجوم العالميين، الذين خرجوا من أرض المحروسة، مثل ديميس روسوس الأيقونة الخالدة في الذاكرة السمعية للعالم، وكلود فرانسوا ابن الإسماعيلية، وجورج موستاكى اليهودي التائه الذي يبكي كراهية الناس، وبوب عزام صاحب الأغنية الشهيرة أنا بحبك يا مصطفى، كما يعرض العدد دراما اللحظات الأخيرة فى حياة الديفا، كما يخوض في عالم سينما داليدا، وحلم التمثيل الذي طالما راودها.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟