رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. ضبط عصابة سرقة ركاب المترو

السبت 27/مايو/2017 - 12:05 م
المتهمين
المتهمين
طه هاشم
طباعة
قادت كاميرات المراقبة الأجهزة الأمنية بشرطة النقل والمواصلات للقبض على 3 أشقياء يسرقون ركاب المترو بعد افتعال المشاجرات معهم وشق ملابسهم بشفرات الموس ثم يقومون بصرف المبالغ المسروقة فى البارات وشراء المخدرات.
وتلقى قسم شرطة ثان مترو الأنفاق بلاغًا من "ع. ج"، 39 سنة، أنه أثناء وقوفه على شباك التذاكر بمحطة المرج، عن طريق المغافلة من خلال قيام أحد الأشخاص بشق جلبابه من الخلف وسرقه مبلغ 14300 جنيه.
وبتفريغ كاميرات المراقبة في نفس وقت مكان حدوث واقعة السرقة تبين مشاجرة المجنى عليه مع 3 أشخاص على شباك التذاكر تم تحديدهم، وبجمع المعلومات عن طريق طبع صورهم تم التعرف عليهم وعلى أماكن إقامتهم وتواجدهم بمنطقة المرج وأنهم دائمو التردد على المحطة.
وبعمل أكمنة ثابتة طوال فترة التشغيل بمحطة مترو المرج ومراقبة الكاميرات لملاحظتهم حال دخولهم المحطة، وبالفعل رصدت الكاميرا على باب الدخول للمحطة هؤلاء الاشخاص الثلاثه وتنبهت القوه البحثيه لهم فقاموا بتتبعهم لرصدهم حال تلبسهم بارتكاب أي جريمة جديدة وبالفعل اتجهوا الى محطة الشهداء اتجاه الجيزة والقوه البحثيه تراقبهم عن كثب ثم صعدوا لمحطة العتبة بالخارج بجوار موقف الأتوبيس ثم العودة لمحطة المترو وقاموا بتقسيم شفرات الموس فيما بينهم وبدأوا العمل بالفعل على شباك التذاكر بمحطة العتبة يبحثو عن ضحية جديدة ولكن (لم يوفقوا) فقرروا المغادرة من المحطة وقبل خروجهم من باب المحطة تم استيقافهم والقبض عليهم بنوع الاشتباه اثناء تواجدهم بمحطة العتبة لمترو الانفاق وتبين أنهم كلًا من: أ ن،21 سنة، وع ح، 19 سنة، طالب،ه ن،18 سنة، وبتفتيشهم وقائيًا عُثر بحوزة الأول على شفره موس و2 هاتف محمول ومبلغ 20 دولارًا أمريكيًا متحصلات سرقة من راكب داخل أتوبيس نقل عام، كما عثر بحوزة الثانى على سلاح ابيض شفرة موس، وهاتف محمول وبسؤالهم عن مالكى تلك الهواتف قرروا بأنهم يقوموا بمسح جميع البيانات المدونة بالهاتف حتى يتمكنوا من إعادة بيعه مرة أخرى وبذلك يصعب التوصل لمالكه،وبمناقشتهم أقروا بتواجدهم بالمحطة بقصد سرقة ركاب قطارات المترو بأسلوب المغافلة (عن طريق شق ملابس المجنى عليهم) وأن المضبوطات متحصلات سرقه وشفرات الموس لاستخدامها في ارتكاب جرائمهم.
وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بسرقته أثناء تواجده أمام شباك التذاكر بمحطة العتبة لمترو الانفاق.
وبسؤالهم عن متحصلات سرقة المجنى عليه أقروا بصرف المبلغ في البارات وشراء المخدرات.
وبالعرض على اللواء قاسم حسين، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أمر باتخاذ كل الاجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم.
وتحرر المحضر اللازم وأرسل بالمتهمين والمضبوطات والمجنى عليه لقسم شرطة الموسكى لقيده وعرضه على النيابة.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟