رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انضمام الطائرة الرابعة الجديدة "B737-800NG" لأسطول "مصر للطيران"

السبت 27/مايو/2017 - 01:02 ص
الطائرة الرابعة الجديدة
الطائرة الرابعة الجديدة B737-800NG
حنان عز الدين
طباعة

وصلت مطار القاهرة الجوي، الطائرة الرابعة لمصر للطيران، من طراز B737-800 NG رحلة رقم MS3330 حروف تسجيل SU -GEI، قادمة من مصنع بوينج بمدينة سياتل في الولايات المتحدة الأمريكية لتنضم لأسطول مصر للطيران، لتصبح بذلك الطائرة الـ64 في أسطول الشركة بعد خطة الإحلال والتحديث والـ24 من نفس الطراز.

وقال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيرانرغم أن هذا الطراز ليس الوحيد في عائلة بوينج ٧٣٧، والتي تضم عدة طرازات قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، إلا أن اختيار شركة مصر للطيران له جاء بناء على أبحاث عديدة قامت بها تضمنت التوفيق بين رغبات العملاء في الاستمتاع بتجربة سفرهم على خطوط الشركة، واحتياجات الأسواق المختلفة التي تغطيها مصر للطيران.

وأكد مسلم أن هذه المرونة في المتطلبات التي يوفرها طراز B737-800 جعلته اختيار الشركة الأولى في استراتيجيتها نحو تحديث الأسطول، وهو الاختيار الذي أثبت نجاحه ولاقى استحسان العملاء مع تشغيل الثلاث طائرات السابقة.

فبإمكان العملاء الاستمتاع بشكل أكبر بالسماء ليس فقط من النوافذ المتسعة، ولكن أيضًا بالتصميم الجديد الذي راعت بوينج تصنيعه وفقا لمبدأها "Boeing Sky Interior"، بحيث يشعر الراكب وكأنه جزء من السماء.

هذا بخلاف تصميم المقاعد بشكل أفضل وفى هذا الصدد أدخلت مصر للطيران بعض التعديلات عليها بحيث أصبحت أكثر اتساعًا للركاب، وتعدد الوسائل الترفيهية.

وأضاف الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية على الجانب التسويقي يساعد هذا الطراز على تحقيق التوازن بين زيادة تردداتها على وجهاتها متوسطة المدى و الأكثر كثافة بشكل دوري، وأيضًا التواجد في أسواق أخرى تسعى لتغطيتها.

كما يتماشى هذا الطراز مع خطة الشركة لتخفيض نفقاتها، فيقلل كل من استهلاك الوقود بنسبة ٦٪ مقارنة بنفس الطراز الموجود حاليا بالشركة وتكاليف الصيانة بنسبة ٢٠٪ وأيضًا تكاليف التشغيل بنسبة ٨٪.

كما أن امتلاك مصر للطيران لـ٢٤ طائرة من هذا الطراز، بخلاف الـ٥ طائرات الجاري استلامهم ضمن الصفقة قبل نهاية العام الحالي يحقق تناغما في الأسطول ومن ثم ربحية أكبر، فأطقم الركب الطائر والمهندسون والفنيون على دراية بالفعل بتشغيل وفنيات هذا الطراز بعد اكتسابهم خبرة العمل به.

جدير بالذكر أن هذا الطراز بدأ تصنيعه في عام ١٩٩٨ وأدخلت عليه العديد والعديد من التعديلات حتى وصل إلى شكله الأكمل حاليًا، وهو الطراز الأكثر انتشارًا بين كبريات شركات الطيران العالمية حيث تعاقدت بوينج على تصنيع ما يقارب من ٧١١٨ طائرة B737-800NG منذ بدء الإنتاج.

"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟