رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

البحرية الروسية تقرر بناء حاملة مروحيات مماثلة لـ"ميسترال"

الخميس 25/مايو/2017 - 10:38 م
ميسترال
ميسترال
طباعة
أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، "يوري بوريسوف"، أن مشروع بناء حاملة مروحيات في روسيا مماثلة لـ"ميسترال"، مدرج في البرنامج الحكومي للتسليح للسنوات 2018-2025، ومن المفترض تسليم أول سفينة في عام 2022.
وقال "بوريسوف"، اليوم الخميس، للصحفيين خلال معرض "هيلي روسيا"، مجيبا على سؤال ما إذا كانت روسيا تعتزم بناء حاملة مروحيات مشابهة لـ"ميسترال" حتى عام 2022، فقال: "نعم، أدرج بناء حاملة مروحيات في روسيا مماثلة لـ"ميسترال"، في البرنامج الحكومي الجديد للتسليح. بناء حاملة مروحيات يأخذ في المتوسط أربع سنوات، لذلك أعتقد، نعم، في عام 2022 تقريبا".
وتوقع "بوريسوف"، أن تجرى أول عملية تحليق لمروحية روسية فائقة السرعة قبل عام 2025. وقال: "يوجد بخططنا برنامج حكومي جديد للتسليح لأعوام 2018 — 2025، وتقرر تنظيم عمل علمي بحثي مع الانتقال إلى التصميم، ونعتزم إجراء تحليق لمروحية فائقة السرعة قبل انتهاء تلك الفترة".
وعلاوة على ذلك، تعتزم وزارة الدفاع الروسية شراء بضع مروحيات "مي-38" في إطار برنامج التسليح الحالي. 
وقال بوريسوف في هذا السياق: "كنا نعتزم شراء بضع مروحيات "مي-38" في إطار البرنامج الحكومي الحالي للتسليح، وفي البرنامج المقبل، لأن هذه المروحية لها مستقبل".
يذكر أن روسيا تتطبق منذ بضع سنوات خطة طموحة لتحديث قواتها المسلحة في ظل زيارة التوترات الجيوسياسية بالقرب من حدودها، وتنامي خطر الإرهاب الدولي.

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟