رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
العرب

"أبو ردينة" ردًا على "نتنياهو": القدس ستبقى عاصمة فلسطين

الخميس 25/مايو/2017 - 02:33 ص
المتحدث باسم الرئاسة
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة
أ ف ب
طباعة
أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، الأربعاء، أن "مدينة القدس الشرقية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية هى عاصمة دولة فلسطين، وستبقى كذلك إلى الأبد".
وتعقيبا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، حول القدس، قال أبو ردينة "ان هذه التصريحات من شأنها توتير الأجواء وتعقيد الوضع القائم وإعاقة المساعى التى يقوم بها الرئيس الامريكى دونالد ترامب لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين".
وكان نتانياهو أعلن قبيل زيارة ترامب لإسرائيل أن القدس ستظل دائمًا عاصمة الدولة العبرية، قائلا أمام آلاف فى احتفالات بمناسبة احتلال إسرائيل للقدس الشرقية "أقول للعالم بكامله وبأوضح طريقة ممكنة إن القدس كانت وستظل دائمًا عاصمة إسرائيل".
ودعا ابو ردينة رئيس الوزراء الإسرائيلى الى "التوقف عن اطلاق مثل هذه التصريحات، ووقف التحريض المستمر من قبل وزراء حكومته بشكل يومى ضد الشعب الفلسطينى وقيادته".
وكان ترامب دعا الثلاثاء فى القدس الجانبين الاسرائيلى والفلسطينى الى تقديم تنازلات من أجل السلام، مشددا على أن "صنع السلام لن يكون سهلا، وتعهد ترامب مرة أخرى بأنه "ملتزم شخصيا" مساعدة الجانبين على التوصل إلى اتفاق لإنهاء الصراع المستمر منذ قرابة 70 عاما.
لكنه لم يقدم أى تفاصيل حول خططه لتقديم محادثات السلام، أو كيف سينجح حيث فشل الرؤساء الأميركيون الذين سبقوه.
"
هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟

هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟