رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ads

الألمان يتصدرون قائمة السياحة الوافدة لمصر في أبريل الماضي

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 02:28 م
السياحة الوافدة لمصر
السياحة الوافدة لمصر
أ ش أ
طباعة
تصدرت ألمانيا قائمة تعداد السائحين الوافدين إلي مصر خلال شهر أبريل الماضى، حيث سجلت 110 آلاف و91 سائحا ألمانيا، فيما بلغ التعداد في الفترة منذ بداية العام الجاري وحتي أبريل الماضي 350 ألف سائح.
وأوضحت إحصائيات ألمانية أن المقاصد السياحية المصرية للسائح الألمانى تنوعت بين الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ والأقصر وأسوان، وذلك حيث يتنوع المنتج السياحي المصري بين سياحة الشواطئ والغوص والآثار والسياحية الثقافية والدينية، فضلا عن السياحة العلاجية والاستشفاء.
وكان تقرير (Check 24) للسياحة الألمانية قد نوه في 13 فبراير الماضى بأن مصر الفائز الأكبر بحجوزات السائحين الألمان عام 2017، موضحا أن حجوزات المسافرين كانت كبيرة إلي مصر واليونان وجمهورية الدومينكان، فيما تراجع السفر لإيطاليا وأسبانيا وتركيا بالمقارنة بالعام الماضى.
وقال محللون اقتصاديون معنيون بالشأن السياحى "إن ارتفاع معدلات تدفق السائحين الألمان على مصر جاء مدعوما بقرار إزالة آخر القيود علي حركة الطيران السياحي الألماني إلي شرم الشيخ وسائر مناطق جنوب سيناء".
يشار إلي أن السفارة المصرية في برلين تنظم العديد من الفاعليات الثقافية والسياحية للترويج للسياحة المصرية، وهو ما فتح المجال أمام مزيد من التدفق السياحي الألماني إلي مصر وأتاح لشركات الطيران الألمانية تسيير رحلاتها المباشرة إلي شرم الشيخ دون الحاجة لدفع مزيد من الرسوم الخاصة بالتأمين.
هل تتوقع أنخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟

هل تتوقع أنخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟