رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

خلال 24 ساعة.. إزالة 1840 تعد على أملاك الدولة بالمحافظات

السبت 20/مايو/2017 - 01:43 م
تعد علي الاراضي الزراعية
تعد علي الاراضي الزراعية
أحمد يحيي - محمد الديسطي
طباعة
واصلت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن جهودها لتأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل ومنافع الرى والصرف، وتمكنت من تأمين تنفيذ 1840 قرار إزالة لحالات تعدّ على أملاك المواطنين خلال 24 ساعة، إذ أكدت وزارة الداخلية التعامل بحسم مع المخالفين وإعادة هيبة الدولة.
جاء ذلك في ضوء توجيهات اللواء مجدى عبدالغفّار وزير الداخلية بشأن سرعة تنفيذ قرارات الإزالة المتعلقة بالاستيلاء والتعدى والبناء على الأراضى من أملاك الدولة والمواطنين والقرارات الصادرة بإزالة التعديات الواقعة على نهر النيل وتكثيف الجهود لمواجهة التشكيلات العصابية فى مجال الاستيلاء على الأراضى دون وجه حق والعمل على سرعة استردادها تعزيزا لمبدأ سيادة القانون وذلك خلال اسبوع.
وفى هذا الإطار واصلت الأجهزة الأمنية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات، تفعيل ضوابط تنفيذ قرارت الإزالة على كل التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الرى ومجرى نهر النيل بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.
- ونجحت مديرية أمن مطروح فى تأمين تنفيذ إزالة 97 حالة تعدّ على أملاك الدولة بمساحة 120 فدانا، فيما أزالت مديرية أمن أسوان 24 حالة تعدّ على أملاك الدولة بمساحة 139 فدانا.
- وتمكنت مديرية أمن المنيا من تأمين تنفيذ 673 حالة إزالة تعديات على أملاك الدولة بمساحة 63 فدانا، وأزالت مديرية أمن بنى سويف 228 حالة تعدّ على أملاك الدولة.
- ونجحت مديرية أمن أسيوط فى تأمين تنفيذ إزالة عديد من حالات التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وأثمرت جهود مديرية أمن الإسماعيلية فى تأمين تنفيذ إزالة عديد من حالات التعدى على أملاك الدولة بدائرة مركز شرطة القصاصين.
− واستطاعت مديرية أمن الأقصر تأمين تنفيذ إزالة 376 حالة تعدّ على أملاك الدولة بمساحة 67 فدانا، وأسفرت جهود مديرية أمن الشرقية فى تأمين تنفيذ إزالة عديد من حالات تعدّ على أملاك الدولة بمساحة 37 فدانا.
− وتمكنت مديرية أمن الغربية من تأمين تنفيذ إزالة العديد من حالات التعدى على أملاك الدولة عبارة عن مبانٍ، وأزالت مديرية أمن قنا 294 حالة تعدّ على أراضى أملاك الدولة بمساحة 376 فدانا، وتمكنت مديرية أمن الدقهلية من تأمين تنفيذ إزالة 23 حالة تعدّ على أملاك الدولة بمساحة 50 فدانا، وتأمين تنفيذ العديد من قرارات إزالة التعديات على نهر النيل والمجارى المائية ومنافع الرى والصرف.
وواصلت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات حملاتها الأمنية المُوسعة بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة التعديات على مجرى نهر النيل (ردم، وبناء، وأقفاص سمكية، ومطاعم وكافيتريات، وإلقاء مخلفات وتلوث بالنفايات) وإزالة كل التعديات وصور وضع اليد على نهر النيل والمجارى المائية وضبط مخالفات الصيد والحفارات وماكينات رفع المياه والتعامل بكل حسم مع المخالفين والمتعدين، إذ أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن إزالة عشرات المخالفات.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟