رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"البوابة نيوز" ترصد ثورة المحافظين ضد "أخطبوط التعديات"

السبت 20/مايو/2017 - 02:13 ص
حملة لاسترداد الأراضي
حملة لاسترداد الأراضي بالشرقية
إعداد: البوابة محافظات
طباعة
إعلان حالة الطوارئ فى أجهزة المحافظات لاسترداد الأراضى قبل نهاية الشهر الجاري
آلاف الأفدنة وملايين الأمتار من الأراضى تعود إلى الدولة

شهدت المحافظات حركة غير عادية لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإزالة التعديات على أراضى الدولة قبل نهاية الشهر الجاري، ورصدت «البوابة» عمليات الإزالة فى محافظات الجمهورية، والاجتماعات المستمرة داخل دواوين المحافظات، والتنسيق بين جميع أجهزة الدولة خاصة الجيش والشرطة لتنفيذ عمليات إزالة التعدى على أملاك الدولة:
البوابة نيوز ترصد
الدقهلية: 667 فدانًا مغتصبة
صرح الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، بأن إجمالى المساحات المملوكة للدولة والمتعدى عليها على مستوى المحافظة يبلغ ٦٦٧ فدانا، تنقسم ما بين أملاك دولة وتبلغ مساحتها ٨٣٧٥٢٠.٢٢ متر، وأملاك السكة الحديد ١٦٦٦٠٢ متر، وأملاك لمديرية الرى وتصل لـ١٣٨٢٣٢٧مترا، وأملاك للهيئة العامة للآثار وتصل إلى ٢٨٣ مترا، وأملاك دولة خاصة بمبنى الإصلاح الزراعي، وتصل إلى ٢٦٣٠٢.٦٠ وأملاك لهيئة الأوقاف وتصل إلى ٥٣٧٦٠٠ متر.
وأضاف أنه تم حصر المساحات المتعدى عليها ببحيرة المنزلة لتصل الى ١٥٦٠٨ أفدنة، تم التعدى عليها داخل البحرية، و٦٥٣٤٦ مترا على شاطئ البحيرة وتؤول ولايتها لهيئة الثروة السمكية، مؤكدا أنه تم وضع خطة زمنية لتنفيذ إزالة جميع التعديات على الأرضى المملوكة للدولة مع الانتهاء من تنفيذ تلك الإزالات خلال مدة زمنية تنتهى فى نهاية شهر مايو ٢٠١٧.
البوابة نيوز ترصد
بورسعيد: 1740 فدانًا حجم التعديات
قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن هناك ١٧٤٠ فدانا حجم التعديات على أملاك الدولة بمنطقة سهل الطينة موزعة على ٦ مناطق بقرى ٥ و٦ ومصرف بالوظة والجسر الواقى لترعة السلام.
وأشار «الغضبان» إلى أنه تم تسخير جميع إمكانات الأجهزة التنفيذية والأمنية والقوات المسلحة لإزالة التعديات خلال المهلة التى حددها رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، وأن الحملات تأتى بمشاركة جميع جهات الولاية التى تتبعها الأراضى التى تم التعدى عليها.
وأوضح المحافظ أنه سيتم تسليم الأراضى عقب الإزالة لهذه الجهات مع إنذار المتعدين وتشديد الرقابة لعدم عودة التعديات مرة أخري، منوهًا بأن الحملات ستنطلق برئاسة ومدعمة بقوات تأمين من القوات المسلحة والداخلية.
البوابة نيوز ترصد
البحيرة: استرداد 343 فدانًا
أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة الانتهاء من حصر جميع أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها بمدن وقرى المحافظة سواء كانت أراضى الوحدات المحلية والرى والآثار والأوقاف والزراعة والإصلاح الزراعى والسكة الحديد والطرق، للبدء فورا فى تنفيذ حملات إزالة التعديات على تلك الأراضى أيًا كانت الولاية عليها.
وشددت على الانتهاء منها قبل نهاية الشهر الجارى، بالتنسيق بين تلك الجهات المعنية والشرطة والقوات المسلحة لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة.
وأوضحت أنه تم حصر ٥٢ ألف فدان من الأراضى أملاك الدولة المعتدى عليها من واضعى اليد بوادى النطرون، حيث تم تحديد مساحة ١٠ آلاف فدان منها وجارٍ إنهاء إجراءات توفيق الأوضاع بالإضافة إلى استلام مساحة ٣٢ ألف فدان مسطح من المواطن إبراهيم البنا وتسليمها للهيئة العامة للمشروعات جهة الولاية.
كما تم استرداد مساحة ٢٨٦٥ فدانا من شركة الأندلس والحجاز كما تم استرداد مساحة ١٠٠ فدان من المواطن رجائى عمر و٨٥ فدانًا من شركة مصر أوروبا للصناعات الغذائية و١٣٠ فدانًا من المواطن عمرو سينا.
كما وجهت بإعداد تقرير يومى بحالات الإزالات التى يتم تنفيذها وبرنامج زمنى للانتهاء من جميع التعديات خلال الفترة المحددة مع قيام الوحدات المحلية والجهات المعنية بتجهيز جميع المعدات التى سيتم استخدامها فى حملات الإزالة، مشيرة إلى أن الإزالة ستشمل استرداد الأراضى التى لم يلتزم أصحابها بالجدية بتقنين أوضاعهم خلال الفترة الماضية.
وأعلنت عبده أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة المحاسب سعد غراب استردت عددا من الأراضى أملاك الدولة على مساحات كبيرة تمثلت فى قطعة أرض مساحتها ٢٢.٥فدان بجوار شركة مياه الشرب بدمنهور وقطعة أرض مساحتها ١٠.٥ فدان خلف جامعة دمنهور والاستاد الجديد وقطعة أرض مساحتها ٧١٣٠ مترا مربعا بجوار كنيسة المزرعة بدمنهور وقطعة أرض مساحتها ٣ أفدنة بجوار مساكن الشباب وقطعة أرض مساحتها ٢٧٠٠ متر مربع أمام مجمع مواقف دمنهور.
ووجهت محافظ البحيرة باستخدام تلك الأراضى بما يحقق الصالح العام، حيث إنه جارٍ تخصيص بعض تلك القطع لإنشاء معهد لعلاج الأورام على مساحة ٨٤٠٠ متر مربع بديلا للمقام حاليا على مساحة ٦٠٠ متر مربع فقط، وإقامة مستشفى للتأمين الصحى على مساحة ٦٣٠٠ متر مربع وتنفيذا لسياسة الدولة فى بناء مساكن للشباب على بعض تلك القطع من الأراضى التى تقع جميعها داخل الحيز العمرانى لمدينة دمنهور وتملك الوحدة المحلية جميع مستندات ملكيتها من شهادات القيودات والسجل العينى والخرائط المساحية المعتمدة.
وأصدرت محافظ البحيرة قرارا رقم ٨٨٣ لسنة ٢٠١٧ بتشكيل لجنة بكل وحدة محلية قروية على مستوى المحافظة، لإزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة ورقم ٨٨٢ لسنة ٢٠١٧ بتشكيل لجنة للمتابعة الميدانية، برئاسة رئيس الوحدة المحلية للمركز والمدينة المختص على مستوى مجالس المدن، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة للأراضى أملاك الدولة، والوقوف على سرعة تنفيذها بكل دقة وحزم.
وأكد مصدر مسئول بديوان المحافظة أنه تمت إحالة ٥٢ موظفًا إلى النيابة، لعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية اللازمة حيال إزالة التعديات على الأراضى، واتهامهم بالفساد فى أعمال الحيازات الزراعية.
البوابة نيوز ترصد
المنوفية: إزالة 1481 مترًا
شنت محافظة المنوفية حملة موسعة بمركزى الباجور وبركة السبع لاستعادة أملاك الدولة، وأوضح الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، أنه تمت إزالة تعديات على أملاك الدولة بإجمالى ١٤٨١ مترا مربعا بمركزى الباجور وبركة السبع، شملت حملة الإزالة إزالة مزرعة ومبانٍ بالطوب الأبيض والأحمر وعدد من الأكشاك والمبانى المقامة على مساحات مختلفة وبعض المبانى المشيدة بألواح صاج وبعض العشش من الغاب وبعض الأراضى المحاطة بأسوار.
وأشار المحافظ إلى أنه تم وضع برنامج زمنى لتنفيذ إزالة تلك التعديات واسترداد تلك الأراضى بالتعاون والتنسيق التام مع القوات المسلحة والشرطة وجميع الأجهزة المعنية، كما شدد محافظ المنوفية على ضرورة تنفيذ الإزالات الفورية لجميع التعديات فى موعد غايته ٣٠/٥/٢٠١٧.
البوابة نيوز ترصد
جنوب سيناء تبدأ فى إزالة التعديات
أعطى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إشارة البدء لجميع رؤساء المدن بجنوب سيناء من أجل تنفيذ إزالة جميع التعديات على أراضى الدولة، وكذا المتواجدة فى الأماكن الخطرة مثل أماكن مجرى السيل والملاصقة للجبال وتحت أسلاك الضغط العالى، مع تقنين المساحات الصحراوية المنزرعة، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية من أجل الحفاظ على هيبة الدولة، جاء ذلك خلال اللقاء الذى تم عقده الأربعاء الماضي بمركز العمليات بمدينة شرم الشيخ، فى حضور اللواء محمود عيسى السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد عقيل نائب مدير الأمن وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.
البوابة نيوز ترصد
القليوبية: خطة مُحکمة لإزالة التعديات
أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أنه لا تراجع عن استعادة هيبة الدولة واسترداد حق الشعب وتنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية بإزالة كل التعديات على أملاك الدولة خلال ١٥ يومًا، مشيرا إلى أن المحافظة لديها خطة محكمة وكاملة لإزالة كل التعديات الموجودة بنطاق المحافظة، وسيتم العمل على مدار اليوم لتنفيذ الخطة بالتعاون مع قوات الشرطة والجيش والأجهزة الرقابية، لاستعادة أراضى وضع اليد وإزالة التعديات على أراضى الدولة.
جاء ذلك خلال الاجتماعات التى عقدها عشماوى مع كل القيادات التنفيذية، والأمنية، وإدارات أملاك الدولة، والأوقاف، والري، والسكة الحديد، والزراعة، والشهر العقاري، والضرائب العقارية، لتحديد المهام المطلوبة من كل إدارة لتنفيذ كل الإزالات التى تم تحديدها لكل منها حسب حجم المخالفات الموجودة بها، ومراعاة الحصر المتقن جيدا حتى لا يقع المسئول تحت المساءلة القانونية.
وطلب «عشماوي»، موافاته بحصر كل التعديات القديمة والمستحدثة على أراضى الدولة لتنفيذ الإزالة فورا بشرط أن تكون الأرض المتعدى عليها غير مزروعة، فإذا كان واضع اليد جادًا وقام بزراعتها سوف يتم تقنين وضعه، أما من يقوم بتسقيع الأرض سوف يتم سحبها منه فورًا.
البوابة نيوز ترصد
الشرقية: استرداد 15 فدانًا بالصالحية
أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، استرداد ١٥ فدانا أرض أملاك دولة بناحية الصالحية التابعة للوحدة المحلية بقصاصين الشرق بنطاق رئاسة مركز ومدينة الحسينية، استخدمت فى زراعة محصول الذرة وأشجار لأحد المواطنين بدون وجه حق أو سند قانوني.
جاء ذلك فى إطار حملة موسعة قامت بها رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالاشتراك مع قوات من الجيش والشرطة بحضور اللواء أشرف موافى السكرتير العام المساعد تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى باستعادة أملاك الدولة قبل نهاية مايو الجاري. وأكد محافظ الشرقية أنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسته لمتابعة تنفيذ إزالات التعديات واسترداد أراضى أملاك الدولة المنهوبة لاستغلالها للصالح العام، بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة.
وقرر محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد تشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى للبدء فورا فى استرداد أملاك الدولة وتنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة عليها، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بالمحافظة.
البوابة نيوز ترصد
البحر الأحمر يناقش إزالة التعديات على أملاك الدولة
عقد اللواء أحمد عبدالله اجتماعا تنسيقيا للبدء فى إزالة التعديات على أملاك الدولة بجميع مدن المحافظة، وذلك بحضور اللواء محمد توفيق الحمزاوى ورؤساء الوحدات المحلية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى. وخلال الاجتماع وضع المحافظ الضوابط والمحددات التى سيتم اتخاذها أثناء الإزالة، مؤكدًا عدم السماح بالتهاون فى عدم التنفيذ أو الإخلال بأى منها.
وقال عبدالله: «حق الدولة يجب استعادته مع الحفاظ على حقوق المواطنين».
البوابة نيوز ترصد
السويس: لا تستر على الأراضى المنهوبة
أكد اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس أن موضوع استرداد أراضى الدولة المتعدى عليها أخذ أسبقية أولى، ولا بد من تنفيذ القرارات وتطبيق القانون على أكمل وجه وفقا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى لاسترداد حق الشعب، مشيرا إلى أن قرار الرئيس هو أنه لن يوجد أرض وضع يد بعد ٣١ مايو ٢٠١٧ سواء إزالة المخالف أو تقنين الأوضاع.
أكد المحافظ أنه لا تستر على أى أراضٍ منهوبة داخل أرجاء المحافظة، مشيرا إلى أن هناك مهلة حتى نهاية مايو الجارى لتحديد البيانات بدقة للتعديات لاتخاذ القرارات اللازمة السريعة للإزالة قبل الموعد المحدد.
وأكد المحافظ الجهات المعنية بولايتها للأراضى سواء كانت أراضى بناء أو زراعية الإقرار بحجم التعديات، مؤكدا الانتهاء من أعمال التدقيق وجمع البيانات واعتمادها وإقرارها لتحديد حجم التعديات بالسويس سواء أراضى بناء أو أراضٍ زراعية.
وناشد المحافظ مسئولى السكة الحديد والتنمية السياحية والتنمية الزراعية والتنمية الصناعية والثروة السمكية وهيئة الأوقاف والآثار والجهات الأخرى سرعة تحديد حجم التعديات الموجودة بكل قطاع وحى وما الإجراءات التى تم اتخاذها لإزالة التعديات.
وأكد المحافظ تحويل كل متعدٍ على الأراضى للنيابة العامة لاستغلال حق من حقوق الشعب دون وجه حق مع إزالة التعدي، مشيرًا إلى تكثيف أعمال الإزالة لإنجاز الخطة فى موعدها المحدد، وقرر المحافظ عقد اجتماع بقاعة الاجتماعات بمحافظة السويس يوميًا لعرض كل ما يستجد من أعمال.
البوابة نيوز ترصد
الغربية: حصر الأراضی وإزالة جميع التعديات
أصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية تعليماته بسرعة إزالة جميع التعديات على الاراضى أملاك الدولة والتنسيق بين رؤساء المدن والطرق لإزالة جميع الأكشاك المتعدية على الطرق، وذلك تنفيذا لتوجيهات واهتمام القيادة السياسية باسترداد أراضى الدولة وعدم التعدى عليها.
وأصدر المحافظ تعليماته بتشكيل لجنة برئاسة اللواء ناصر طه رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ورؤساء المدن والأحياء ووكلاء وزارات الرى والزراعة والأوقاف والإصلاح الزراعى والسكة الحديد ومسئولى أملاك الدولة بالمحافظة لدراسة حالات التعدى ووضع القيمة التقديرية لها والعمل على تقنينها فى مدة لا تتجاوز ٤٨ ساعة.
وأكد المحافظ أن التعدى على أراضى الدولة مجرم قانونًا، ولا بد من سرعة استعادتها للدولة لأن هذه الأرض ملك للمواطنين المصريين ومن ممتلكاتهم ولا يصح أن يعتدى عليها من أى مواطن لنفسه.
البوابة نيوز ترصد
المنيا: 150 ألف فدان تعديات
كلف اللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، جميع الأجهزة المعنية فى المحافظة بالانتهاء من حصر التعديات على الأراضي، والتى تشمل نوعين وهما أراضٍ خارج الزمام وداخل الزمام، وتشمل الأراضى خارج الزمام شرق وغرب النيل، لافتا إلى أنه يوجد حوالى ١٥٠ ألف فدان عليها تعديات بأراضى مشروع المليون ونصف المليون فدان، إلى جانب ٥٠ ألف فدان أخرى بمنطقة شرق النيل.
ووجه المحافظ بالبدء فى سحب الأراضى المتعدى عليها بوضع اليد، وتقنين أوضاع المساحات المزروعة منها، مقابل تحصيل حق الدولة بشكل فوري، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة إعطاء ملف حصر أراضى الدولة الأولوية القصوى وإعادة هيبة الدولة باستعادة كافة أراضيها وتنمية مواردها المهدرة من إعادة تقييم الأراضى التى تم طرحها للاستزراع أو الاستثمار.
وأضاف المحافظ أن مسألة تقنين أوضاع تلك الأراضى أمر لا بد منه، وسيتم التعامل معها بشكل قانوني، من خلال تحديد الأنشطة المخصصة لكل قطعة، وتحديد ثمنها، وتحصيل ثمن الأراضي، ونزع الأراضى من المستغلين لها دون النظر لمسألة التقنين، فتقنين الأوضاع يكون للمستحقين فقط، فإذا كان واضع اليد جادا، وأنفق على الأرض لزراعتها مثل دق الآبار والزراعة فسوف يتم تقنين وضعه، من خلال تثمين الأرض وتحصيل حق الدولة، وفى حالة الرفض سيتم الرفع والإزالة، أما من يقوم بتسقيع الأرض فسوف يتم سحبها فورًا، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية.
ولفت إلى أن الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية استقبلت العديد من طلبات التقنين من واضعى اليد وسيتم تسليم تلك الطلبات للمحافظة للبدء فى إجراءات التقنين فورا.
البوابة نيوز ترصد
الوادى الجديد: استعادة 1130 فدانًا
بدأت محافظة الوادى الجديد، بالتنسيق مع القوات المسلحة، ووزارة الداخلية تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى الخاصة بإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة، حيث تم تنفيذ ٤٨ قرار إزالة خلال يومين على أراضٍ بمساحة ١١٣٠ فدانًا و٢٣٠ قيراطًا بمراكز الداخلة والخارجة والفرافرة وباريس وبلاط.
من جانبه أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، أن الحملات مستمرة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، كما تم إعطاء توجيهات لجميع رؤساء القرى والمدن بحصر التعديات وإعداد تقارير عنها أولًا بأول لإزالتها.
يُذكر أن محافظة الوادى الجديد أكدت، فى بيان لها، أن المراكز الإدارية شهدت جمعيها تعديات على أملاك الدولة بالزراعة، والبناء بواقع ٨٧ ألفًا و١٤١ فدانًا تعديات بالزراعة، و٢٢٣ ألفًا و٧١١ مترًا مربعًا تعديات بالبناء.
البوابة نيوز ترصد
سوهاج : إزالة 68 % من التعدیات
أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج أنه بالفعل يتم تنفيذ حملات مكبرة بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، واستعادة الأراضى من واضعى اليد، وذلك بالتعاون مع الشرطة والجيش والأجهزة المعنية.
وأضاف عبدالمنعم: أن المحافظة قامت بتشكيل وحدة التدخل السريع بالتعاون مع القوات المسلحة لإزالة جميع التعديات الخاصة بأملاك الدولة والأراضى الزراعية ولدينا حصر كامل بجميع التعديات، وتم التشديد على جميع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والقرى بتفعيل توجيهات القيادة السياسية، حيث تمت إزالة ٦٨٪ من التعديات فى وقت قياسي، وجارٍ العمل والتصدى للتعديات أولًا بأول، وتطبيق القانون دون استثناء لأحد، فلا مساس بحق الدولة وعلى الجميع احترام القانون.
وشدد عبدالمنعم على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة التصدى لتلك الظاهرة، وإزالة جميع التعديات والمخالفات فورا وتكثيف الحملات لرصد أى تعدٍ على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المتعدين وتفعيل قرار الاستعانة بوحدات التدخل السريع لإزالة تلك التعديات.
البوابة نيوز ترصد
أسوان:استعادة 1155 فدانًا
قاد محافظ ومدير الأمن بمحافظة أسوان حملة بالطريق الصحراوى الغربى «أسوان ـ القاهرة» فى حدود مراكز المحافظة الخمسة والتى شملت تنفيذ ١١ قرار إزالة على مساحة ١١٥٥ فدانًا تشمل مزارع لمحاصيل زراعية وأيضا مبانٍ وكافتيريات وهى تقع فى مسافة تصل لأكثر من ١٠٠ كم بين مدينتى أسوان وإدفو.
البوابة نيوز ترصد
قنا: استرداد 36 % من الأراضى
وأوضح محافظ قنا أن إجمالى عدد حالات التعدى بالمحافظة على أراضى أملاك الدولة بالزراعة بلغت ١٤٦٩٩ حالة بمساحة إجمالية حوالى ٤ آلاف و٧٥٦ فدانًا، وقد تمكنت أجهزة المحافظة خلال الفترة الماضية من استعادة ٣٦٪ من الأراضى المتعدى عليها بالزراعة، حيث تمت إزالة ٥٣١ حالة بمساحة إجمالية ٢٣٠٢ فدان.
وأشار إلى أن إجمالى عدد حالات التعدى على أراضى أملاك الدولة بالمبانى ٥٨٢١ حالة بمساحة إجمالية ٤ ملايين و٥٦٣ ألف متر مربع، وقد نجحت المحافظة خلال الفترة الماضية فى استعادة ٤٢٪ منها من خلال إزالة ٢٤٥٦ حالة بمساحة إجمالية تصل إلى ٣ ملايين ٨٢٨ ألف متر مربع.
البوابة نيوز ترصد
دمياط: إزالة 18 فدان تعديات ووضع يد على أملاك الدولة
قال الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط، إن هناك توجيهات رئاسية على أعلى مستوي، لإزالة التعديات على أراضى الدولة، بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية والرقابة الإدارية .
وأضاف المحافظ أنه تمت إزالة ١٨ فدان تعديات ووضع يد على أملاك الدولة، موضحا أن هناك فترة لتقنين أوضاع بعض الأراضي.
البوابة نيوز ترصد
استرداد مليون متر مربع في القاهرة
شنت محافظة القاهرة عددًا من الحملات لاسترداد أراضى الدولة بالتعاون مع شرطة المرافق، ونجحت فى استرداد أكثر من مليون متر مربع من أراضى الدولة المعتدى عليها، حيث أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أن حى حلوان تمكن من استرداد مساحة أرض يبلغ إجمالى مساحتها حوالى ٣٢٠ فدانًا تقع بكفر العلو.
وفى المطرية، قامت أجهزة الحى والأجهزة الأمنية بإزالة الأعمال المخالفة على أراضى الدولة بمنطقة المسلة، وتمت إزالة سبع حالات اعتداءات بين عقارات جميعها معتدية على أراضى ملك الأوقاف، ومساحة كل منها حوالى ١٥٠ مترا بإجمالى فدان ونصف الفدان، وفى السيدة زينب تم تنفيذ ثلاثة قرارات إزالة عن ٣٢٧٠ م٢ من أراضى الدولة.
وتمكن حى المعادى من استعادة ٣ قطع أراضٍ مساحتها ٢٧٤٥ مترا من الأراضى المعتدى عليها. وفى شرق مدينة نصر تم تنفيذ أعمال إزالة ٣ أسواق من المبانى الحديدية والخرسانية بمنطقة عمارات شرارة يتراوح طول كل منها حوالى ١٣٠٠م٢ بالإضافة إلى إزالة أسوار حول منطقة أرض مساحتها ٢١٠٠م٢ بمنطقة مربع محمد زكى، وكذلك جمالون معدنى بمسطح ٣٠٠ م٢، بالإضافة إلى إسترداد مساحة أرض تبلغ ٣٨٠٠ متر مربع بمنطقة المروحة.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟