degla
degla
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
 

قبل رمضان.. حملات مكثفة بالأسواق لضبط السلع الفاسدة.. وكيل وزارة تموين الإسكندرية: السلع التموينية الأساسية متوفرة ولا داعٍ للزحام.. ومعارض "أهلا رمضان" وقوافل جوالة للمناطق الفقيرة المتطرفة

الجمعة 19-05-2017| 02:18م
البوابة نيوز
محمد العدوى
قبل الشهر الكريم.. حملات مكثفة بالأسواق لضبط الإذية الفاسدة.. وكيل تموين الإسكندرية: السلع متوفرة ولا داعٍ للزحام.. افتتاح معارض "أهلا رمضان" وقوافل جوالة للمناطق الفقيرة المتطرفة

قبل رمضان.. حملات
أسبوع واحد ويفصلنا عن شهر شعبان ونستقبل فيه شهر رمضان الكريم، وشهدت منافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض "أهلا رمضان" إقبالًا كثيف من قبل المواطنين لتوفير فيها السلع الغذائية بأسعار أقل من الأسواق. 
وقال مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن المديرية انتهت من استعداداتها لشهر رمضان الكريم، وأن الحملات على الأسواق مستمرة لضبط أي تلاعب في الأسعار أو في السلع الغذائية فالرقابة ستقف له بالمرصاد. 
وأضاف "عبد الرحمن"، خلال تصريح صحفي له، أن المديرية لديها غرفة عمليات في جميع إدارتها للتعامل مع أي من الشكاوى قبل وخلال شهر رمضان الكريم. 
وأشار إلى أن جميع السلع التموينية الأساسية سواء السكر والزيت والأرز المربوطة على البطاقة التموينية متوفرة، ولا داعي للزحام مؤكدا انه لا توجد مشكلة في المواد البترولية فضلًا عن توجيه كميات إضافية كبيرة في الايام المقبلة. 
وأضاف "عبد الرحمن": أن معارض "أهلا رمضان" لها أنواع متعددة منها معارض تنظمها الغرفة التجارية وعددها 5، وهناك معارض ينظمها أعضاء مجلس النواب، مساهمة منهم لتخفيف العبء على المواطن السكندري وتقديم السلع الغذائية بأقل من سعرها بالأسواق. 
وأشار إلى "أن القوافل الجوالة انطلقت منذ 10 مايو وتستمر 50 يومًا حتى أيام العيد، من خلال سيارات للمجمعات الاستهلاكية التي تنتقل إلى المناطق الفقيرة والمتطرفة التي لا تصل إليها فروع المجمعات الاستهلاكية".
وأكد وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، على أن تم التنسيق مع جميع الشركات التي تتبع الوزارة لتوفير كافة السلع للمواطنين خلال شهر رمضان الكريم. 
قبل رمضان.. حملات
وخلال هذا الأيام شن ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، حملة تموينية مكبرة، لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع الغذائية وضبط السلع مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجاري والمنشآت بدون ترخيص والسلع التموينية المدعمة وإحكام الرقابة على الأسواق، لتحقيق الانضباط في القطاع التمويني والحفاظ على الصحة العامة وتنفيذًا للخطة الموضوعة بمعرفة المديرية في هذا الشأن بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأسفرت الحملة عن ضبط "خ ش ب" 30 سنة، صاحب فرش لبيع الخردوات كائن شارع زاوية القلعى بدائرة قسم شرطة المنشية، بمزاولة نشاطًا تجاريًا غير مشروع في مجال الإتجار فى السلع الغذائية منتهية تاريخ الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم ضبط 300 كجم تمر منتهية تاريخ الصلاحية وغير صالحه للاستهلاك الآدمي. 
ضبط "س ا م " 47 سنة، المدير المسئول عن مخزن لبيع الياميش ومستلزمات الحلوانية، كائن بدائرة قسم المنشية، بمزاولة نشاطًا تجاريًا غير مشروع فى مجال الإتجار فى السلع الغذائية. 
تم استهداف المخزن بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية "منطقة غرب ووسط الدلتا"، وضُبط " 506" كجم من الياميش ومستلزمات الحلوانية و"700" عبوة سكر ملون للتزيين. 
وضبط 12 عبوة عجينة سكر ملون، و530 زجاجة مكسبات طعم أنواع مختلفة، و16 زجاجة مركز تمر هندى وخروب، جميعها منتهية تاريخ الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمى، وتم تحرير محضر وجاري العرض على النيابة لتولي التحقيق.
وكان قد دفعت شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية، بكميات من "ياميش رمضان" داخل فروعها بأنحاء المحافظة، وذلك في إطار مهرجان "أهلا رمضان" بالتزامن مع اقتراب الشهر الفضيل، لتخفيف العبء على المواطنين.
وتباينت أسعار الياميش في المجمعات، حيث سجل التمر الهندي 500 جم 25 جنيها، وتين السعد 400 جم 36 جنيها، وأما قمر الدين ( النادر ) 400 جم 18 جنيه، وقمر الدين ( المرمر) 400 جم 21 جنيها، وقمر الدين ( تريد وان ) 400 جم 24 جنيها، وقمر الدين ( مكة ) 400 جم 24 جنيها. 
وشملت أسعار البلح جاف شنطة 750 جم 8 جنيهات، وبلح جاف شنطة 1كجم 9 جنيهات، وبلح جاف ملكاني 1 كجم 10 جنيهات، وبلح جاف شامية 1 كجم 12 جنيها، وبلح جاف عينات 1 كجم 13 جنيها، وبلح جاف فاخر شاميه 1 كجم 14.50 جنيه، وبلح جاف فاخر عينات 1 كجم 16 جنيها. 
وبلح جاف فاخر سكوتي 1 كجم 23 جنيها، وبلح جاف فاخر شبح 1 كجم 28 جنيها، وبلح نصف جاف فاخر 850 جم 21 جنيها، وبلح نصف جاف فاخر 1700 جم 40 جنيها.
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل تؤيد استمرار حجب المواقع الداعمة للإرهاب والفتنة ؟

آخر الأخبار راديو البوابة