رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة

أسامة نبيه مدرب الفراعنة يخرج عن صمته ويتحدث لـ"البوابة سبورت": هدفنا تحقيق الحلم والوصول للمونديال.. و"غالي" و"مرسي" في القائمة الدولية قريبًا.. ولا توجد خلافات

الجمعة 19/مايو/2017 - 01:47 ص
أسامة نبيه المدرب
أسامة نبيه المدرب العام للمنتخب مصر
سعد صديق
طباعة
جهاز المنتخب سيحدد مصير الدورى الجديد.. والبطولة العربية لن تؤثر على الدوليين
خروج الزمالك من المنافسة على الدرع لا يقلق «كوبر»
خرج أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر عن صمته خلال الفترة الماضية، وفتح قلبه لـ«البوابة» فى حوار ساخن، كشف خلاله حقيقة خلافاته مع محمود فايز مساعد المدير الفنى هيكتور كوبر، بالإضافة لحسام غالى كابتن الأهلى، وحقيقة رفض جهاز المنتخب مشاركة الأهلى والزمالك فى البطولة العربية، ووجه «نبيه» أيضا رسالة خاصة للاعبى المنتخب الوطنى وكشف حقيقة اعتراض المنتخب الوطنى على موعد انطلاق الدورى الجديد، وذلك فى الحوار التالى.
■ ما موقف الجهاز الفنى لمنتخب مصر من مشاركة الأهلى والزمالك فى البطولة العربية للأندية؟
- لا يوجد اعتراض على الإطلاق على مشاركة الأهلى والزمالك فى البطولة العربية للأندية، خاصة أن موعد البطولة لن يتعارض على الإطلاق مع استعدادات المنتخب الوطنى للتصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية القادمة.
■ تردد أن هناك خلافًا مع عامر حسين حول موعد انطلاق الدورى الجديد، فما الحقيقة؟
- بالفعل، سيتم التنسيق مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات لتحديد الموعد المناسب لانطلاق الدورى الجديد، وأعتقد أن منتصف أغسطس القادم هو الموعد الأكثر مناسبة للاعبين وجهاز المنتخب الوطني، ونتمنى أن يكون هناك تفاهم من قبل جميع الأندية، وعدم الاعتراض على هذا الموعد الذى يناسب لاعبى المنتخب.
■ حدثنا عن تفاصيل برنامج الفراعنة للمرحلة القادمة؟
- اتفق الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر على تحديد يوم ٩ يونيو المقبل موعدًا مبدئيًا للسفر إلى تونس لمواجهة نسور قرطاج يوم ١١ من نفس الشهر ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية ٢٠١٩ بالكاميرون. وتم الاتفاق على السفر لتونس قبل اللقاء بـ٤٨ ساعة فقط خاصة أن الرحلة تستغرق ٣ ساعات.
■ ما آخر الاستعدادات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العام بروسيا؟
- أعتقد أن الجهاز الفنى يعمل فى كل الاتجاهات، وهناك حلم نسعى جميعًا لتحقيقه والوصول لمونديال روسيا هدفنا، وسيكون هناك معسكر مغلق لتجهيز الفراعنة قبل مباراتى أوغندا نهاية أغسطس و٤ سبتمبر فى الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨ بروسيا، وأعتقد أن الجميع مقدر أهمية المباراتين، وسيكون الفوز خلالهما تأكيدا لعبور مصر عقبة التصفيات والوصول فعليًا للمونديال.
■ دائما يتردد أن خلافك مع حسام غالى، هو السبب فى خروجه من حسابات كوبر؟
- ليس هناك بينى وبين حسام غالى أى خلاف، غير معقول أن أستيقظ كل يوم لأقول للناس إنه لا يوجد بينى وبينه أى خلاف، وكذلك لا يوجد أى خلاف مع باسم مرسى واللاعبان تحديدا تم استبعادهما لفترة والأمور كلها انتهت، وكان هناك موقف تربوى وتم تجاوزه، ولا يوجد حاليا أى خلاف وعلاقتى بالجميع ممتازة.
■ رسالة تحب توجهها لحسام غالى؟
- رسالتى للجميع وليس غالى تحديدا، التركيز ثم التركيز وعدم الخروج عن النص، وأى لاعب يحتاجه المنتخب لن نتردد فى ضمه، لأن مصلحة مصر فوق الجميع وقريبا جدا سيكون غالى ضمن القائمة الدولية، كذلك باسم مرسى وأى لاعب تحت المراقبة وجهاز المنتخب يتابع الجميع بدقة، وإذا كان هناك أى خلاف مع أى لاعب سيتم الإعلان عن استبعاده رسميا، ولكن ذلك لم يحدث.
■ هل هناك خلاف بينك وبين محمود فايز على منصب الرجل الثانى؟
- طبعا لا يوجد أى خلاف على الإطلاق، وكلنا فى مركب واحد وهدفنا الفوز فى جميع المباريات المتبقية للمنتخب، للوصول للبطولة الإفريقية ومونديال روسيا، وعلاقة أفراد الجهاز الفنى كلها جيدة، ولا توجد مشكلة على المناصب ولا ترتيب الأسماء و«إحنا كبرنا على كدة».
■ اقتراب الأهلى من حسم لقب الدوري، هل يؤثر على مستوى الدوليين؟
- غير صحيح، لأن لاعبى الأهلى والزمالك لديهم دائما تحديات، ورغم أن الدورى اقترب من النادى الأهلي، والمنافسة قد تكون انتهت بنسبة ٩٠٪ إلا أن البطولة الإفريقية والبطولة العربية ستكون دافعًا قويًا للاعبى الأهلى والزمالك وهم القوام الأساسى للمنتخب الوطنى.
■ هل من الممكن أن تترك مهمتك مع جهاز الفراعنة، لو عرض عليك تدريب أى فريق فى الدوري؟
- صعب أن أترك مهمتى الحالية، وأمامى هدف أسعى لتحقيقه بالفوز ببطولة إفريقيا إن شاء الله، والوصول للمونديال، وهو الحلم الأكبر بالنسبة لي، ومن الصعب الرحيل فى منتصف الموسم.
هل تتوقع انخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟

هل تتوقع انخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟