رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
 

بالفيديو.. "والي": مليون و700 ألف مواطن استفادوا من "تكافل وكرامة"

الأربعاء 17-05-2017| 11:26م
جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر
نانجى السيد
أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والى، أن الوزارة وشركاءها احتفلوا بقدرتهم على توصيل برنامج المساعدات النقدية تكافل وكرامة لمليون و700 ألف مواطن، لافتة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بالوصول إلى هؤلاء المستفيدين من البرنامج في عامين بدلًا من ثلاثة أعوام كما كان مقررًا لها.
وأضافت خلال مؤتمر نحو "حماية اجتماعية شاملة" أن الوزارة تهدف إلى إصلاح منظومة الدعم وتحسين كفاءة توجيهه، والاستثمار في الموارد البشرية وتحسين مؤشرات الصحة والتعليم، إلى جانب إنشاء قواعد بيانات متكاملة مميكنة على أعلى مستوى ومرتبطة بالرقم القومى.
وشددت والي، على أن الوزارة تعمل بقوة لتحويل الأسر الفقيرة الى أسر منتجة؛ وذلك بالتنسيق مع المجتمع المدني، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل أيضًا حاضر على تنقيح قوائم المستفيدين ويتم مراجعة ملفات 200 ألف مستفيد شهريا للتأكد من استمرار استحقاقه وحال انتهاء استحقاقه يخرج من البرنامج.
وأوضحت أنه سيتم مراجعة بيانات المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعى والذى يصل عددهم الى 1.5 مليون أسرة، للتأكد من استحقاقهم للمساعدات واستبعاد من تغيرت ظروفهم الاجتماعية وليسوا فى حاجة لهذه المساعدات وضم الفئات الأخرى منهم إلى برنامج "تكافل وكرامة" بهدف التسهيل عليهم فى صرف مساعدات البرنامج التى تعد أكثر من معاشات الضمان. 
وأضافت الوزيرة أنه يتم التعاون مع العديد من الجهات فى برنامج تكافل وكرامة موجهة الشكر للعديد من الدول مثل البرازيل والمكسيك وبعض سفراء الدول الأخرى لتعاونها بتقديم أوجه الدعم.
كما أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى عن إطلاق برنامج "فرصة" لتشغيل الشباب من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة لتوفير 20 ألف فرصة عمل للأسر القادرة على العمل والمستفيدة من البرنامج وذلك لتحويلهم إلى أسر منتجة على أن يتم توفير الفرص بشكل شهرى.
وأكدت غادة والى، أن برنامج "تكافل وكرامة" وصل إلى جميع محافظات مصر لصرف مساعدات لكبار السن والأسر الفقيرة وذوى الاحتياجات الخاصة حتى وصل عدد المستفيدين إلى 1.7 مليون أسرة لما يعادل ٨ ملايين مستفيد، لافتة إلى أن 92% من المستفيدين من البرنامج سيدات.
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل تتوقع انتفاضة جديدة ضد انتهاكات إسرائيل بحق "الأقصى"؟

آخر الأخبار راديو البوابة