رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التعليم" تحذر طلاب الثانوية من "شاومينج بيغشش"..مواقع إلكترونية وصفحات التواصل تزعم نشر امتحان اللغة العربية..تسريب الهندسة بإعدادية الجيزة..حجازي: نتتبع الروابط المشبوهة ومحاسبتها قانونيًّا

الأربعاء 17/مايو/2017 - 08:53 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم،
بسنت عادل
طباعة
ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الأمور، والطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/2017، عدم الانسياق وراء ما يتم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، ويتم تداوله على أنه نسخة من امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي او ما يسمى بـ"شاومينج بيغشش ثانوية".
يأتى ذلك عقب تداول بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعى ما زعمت أنه امتحان نهاية العام فى اللغة العربية.

التعليم تحذر طلاب
فى سياق متصل أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام الامتحانات أن هذا الامتحان ليس له أى علاقة بالامتحان الأصلى، وأن هذه الأعمال من شأنها إثارة الرأي العام، وإشاعة البلبلة، والإضرار بالصالح العام ومستقبل الطلاب.
وأضاف أن الوزارة تقوم بتتبع الروابط الإلكترونية الخاصة بتلك المواقع، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية المعنية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال القائمين على إدارتها ومن يتعامل معها.
كان طلاب الشهادة الإعدادية قد أدوا امتحان مادة العلوم فى محافظة القاهرة ومادة الهندسة بمحافظة الجيزه، وقال محمد عبد الهادي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة: إن امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية اليوم كان مطابقًا للمواصفات، ومن داخل المنهج.
وأشار إلى أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أي شكاوى قائلا: "الطلاب جميعهم مبسوطين".
وأوضح عبد الهادي أنه قام بعمل جولة صباح اليوم في لجان مستشفى 57357، وثلاث مدارس بشمال الجيزة.
كان أحد طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة، قد نشر امتحان مادة الهندسة خلال الوقت المقرر للامتحان اليوم الأربعاء على الفيس بوك، وكتب "أرجوكم حد يحل امتحان الهندسة بسرعة قبل ما الوقت يخلص، أنا بامتحنه دلوقتي ضروري ضروري"، وقام البعض بحل الامتحان ورفعه على الصفحة الخاصة بالطالب على "فيس بوك".
التعليم تحذر طلاب

وأكد بعض الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، بينما قال البعض الآخر: إن الامتحان كان به مسألتان في غاية الصعوبة.
من جهة أخرى اشتكى طلاب القاهرة من امتحان مادة العلوم بسبب طوله، وعدم مباشرة الأسئلة، حيث أكد الطلاب أن الامتحان طويل جدا والأسئلة غامضة.
فى سياق متصل كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يصدر أى قرار حتى الآن بزيادة مصروفات المدارس الخاصة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأشارت المصادر إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، بصدد عقد مؤتمر صحفي خلال الفترة القادمة للإعلان عن منظومة التعليم الخاص الجديدة.
وقالت المصادر: إنه من المتوقع زيادة مصروفات المدارس الخاصة التي تتراوح من 4 آلاف إلى 7 آلاف جنيه بنسبة 15%، وزيادة مصروفات المدارس التى تتعدى مصروفاتها الـ7 آلاف جنيه بنسبة 10%.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟